بعد ان قتلت زوجها تنفيذ حكم القتل في مواطنة صباح اليوم بالرياض

أصدرت وزارة الداخلية بياناً يتعلق بتنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق إحدى الجانيات في منطقة الرياض. الحادثة تمثل نموذجاً للعدالة القضائية وتأكيداً على حرص الدولة على تحقيق الأمن والعدل.

تتعلق القضية بجريمة قتل مروعة، حيث أقدمت الجانية، هدى بنت الحميدي بن حمود المطيري، سعودية الجنسية، على قتل زوجها، حسن بن عايش بن مرزوق المطيري، أيضاً سعودي الجنسية. وفق البيان الصادر، استخدمت الجانية سكيناً لتوجيه عدة طعنات لزوجها مما أدى إلى وفاته، بالإضافة إلى نهب مبالغ مالية منه تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانية، وأسفرت التحقيقات عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب هذه الجريمة. بعد إحالتها إلى المحكمة المختصة، صدر حكم يثبت ما نُسب إليها من جرائم، معتبراً فعلها استهتاراً بالنفس البشرية ودليلاً على فسادها وخطورتها.

نظراً لشناعة الجريمة، صدر الحكم بقتل الجانية تعزيراً، وهو حكم تم تأييده من المراجع العليا وأُنفذ بموجب أمر ملكي. تم تنفيذ الحكم في الرياض بتاريخ 4 ديسمبر 2023، مؤكداً على حرص الحكومة السعودية على استتباب الأمن وتنفيذ العدالة أكدت وزارة الداخلية على التزام المملكة بتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة بحق من يتعدى على الآمنين أو يسفك دمائهم. كما حذرت الوزارة من أن أي تجاوزات مماثلة سيواجهها العقاب الشرعي الصارم.

هذه القضية تعكس مدى جدية المملكة العربية السعودية في التعامل مع الجرائم الجسيمة وتأكيدها على سيادة القانون والعدالة. إن تنفيذ الأحكام بشكل عادل وحازم يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المجتمع، مع الإشارة إلى الهدف الأسمى وهو الهداية إلى سواء السبيل.

close