بعد حضورة للترويج لكأس العالم للأندية دافيد فيا يبدي إنبهارة الشديد بالسعودية وتطورها الرهيب

في زيارته الأخيرة إلى مدينة جدة، عبر النجم الإسباني دافيد فيا عن انبهاره بحفاوة الاستقبال السعودي والتطور الملحوظ الذي يشهده الدوري السعودي. تأتي هذه الزيارة في إطار الترويج لبطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية من 12 إلى 22 ديسمبر. تحدث فيا عن تجاربه المختلفة والتطور الكبير الذي شهده في كل مرة يزور فيها السعودية، مؤكداً أن الدوري السعودي ليس فقط ينمو بل يزداد قوة وجماهيرية.

ذكريات لا تُنسى وتضحيات في سبيل اللقب

تحدث دافيد فيا عن ذكرياته المتعددة في كأس العالم للأندية، مشيراً إلى إصابته الشديدة التي تعرض لها أثناء البطولة، لكنه أكد أن الذكريات الجميلة تظل هي الأكثر بروزاً. يعبر فيا عن سعادته بتحقيق البطولة مع فريق برشلونة، وهو إنجاز يظل محفوراً في ذاكرته.

أكد فيا على التطور الكبير الذي شهدته الكرة السعودية خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا التطور ليس مقتصراً على النطاق المحلي بل يمتد ليكون على المستوى الدولي. تحدث عن إعجابه الشديد بحماسة الجماهير والاستقبال الرائع الذي يلقاه في كل زيارة للمملكة.

جدة والحماس الجماهيري

أشاد فيا بمدينة جدة، معبراً عن إعجابه بحماس الجماهير والترحيب الكبير الذي يلقاه من الناس هناك. لفت النظر إلى أن جدة تمثل نموذجاً للكرة العربية والدولية، وأن الجماهير فيها تعبر عن شغف حقيقي بكرة القدم.

يتوقع فيا أن تكون النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية مختلفة ومميزة، معتبراً أن هذه البطولة تمثل تجمعاً للشغف والتشويق من مختلف أنحاء العالم. يؤكد على أن البطولة ستكون فرصة للجماهير للاستمتاع بكرة القدم على أعلى مستوى يؤكد فيا على أهمية وجود الجماهير في المدرجات، مشيراً إلى أن هذا الحضور يُعطي اللاعبين دافعاً إضافياً ويُضفي أجواء مثيرة على المباريات. يتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً في جدة، ما يعكس شغف السعوديين بكرة القدم.

أعرب فيا عن إعجابه بتطور الكرة النسائية في المملكة، مشيراً إلى أهمية مشاركة أعداد كبيرة من الطالبات في دوري المدارس. يرى أن هذا التطور يمثل خطوة مهمة للأمام في تعزيز الكرة النسائية محلياً وعالمياً.

close