أثار كليب “عرشه الغالي”، الذي قدمته النجمة وعد البحري بالتعاون مع المخرجة رودينا حاطوم، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
الكليب، الذي تم تصويره في مدينة الأقصر، يُعد أول عمل فني يُصور داخل مقبرة رمسيس الخامس، حيث لاقى ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض.
يأتي الجدل بعد واقعة مشابهة لإعلان النجمة ياسمين عبد العزيز في المتحف المصري، والذي أثار أيضًا نقاشًا واسعًا حول تصوير الأعمال الفنية والإعلانات في المواقع الأثرية.
من جهتها، أوضحت المخرجة رودينا حاطوم أن الكليب تم تصويره قبل إعلان ياسمين بفترة طويلة، مشيرة إلى أنها لا ترى سببًا لهذا الجدل. وأضافت: “ما قدمناه في الكليب كان بمثابة عمل فني متكامل للترويج للسياحة المصرية. أظهرنا مقبرة رمسيس الخامس بصورة مبهرة وعميقة، وليس بشكل سطحي، ما أضاف بُعدًا ثقافيًا جديدًا يمزج بين الحضارتين المصرية والسعودية”.
أكدت رودينا أن الكليب حصد أكثر من 3 ملايين مشاهدة خلال فترة قصيرة، محققًا نجاحًا خاصًا في السعودية، بفضل تسليط الضوء على العلاقة الثقافية العميقة بين مصر والسعودية، وأضافت: “حرصنا على إبراز سحر وعظمة الآثار المصرية، ووزارة السياحة والآثار قدمت لنا كل الدعم والتسهيلات لتقديم الكليب بهذه الصورة الاحترافية”.
وعد البحري: “عرشه الغالي” يعكس عظمة الحضارة المصرية
من جانبها، أشادت وعد البحري بدور الآثار المصرية في إلهام الفن، مؤكدة أن التصوير في المواقع التاريخية يعزز من قيمتها، قائلة: “شعرت وكأني أجلس بجوار رمسيس الخامس على عرشه. لا أرى أي مبرر للاعتراض على تصوير الأعمال الفنية في الأماكن الأثرية، خاصة إذا كان التصوير يقدمها بصورة مبهرة كما فعلنا في الكليب”.
اختتمت رودينا ووعد حديثهما بتوجيه الشكر لوزارة السياحة والآثار المصرية على دعمها الكامل للمشروع، مؤكدتين أن الترويج للسياحة المصرية عبر الفن يُعد وسيلة فعالة لإظهار عظمة الحضارة المصرية للعالم العربي والدولي.