السعودية تعلن عن رسوم أداء الحج والعمرة لعام 1445 تعرف علي قيمتها الجديدة وكيفية التقديم عليها إلكترونيًا 2024

في الآونة الأخيرة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تحديثات جوهرية في رسوم أداء مناسك الحج والعمرة. هذه الخطوة تأتي في إطار جهود المملكة لتنظيم هذه الشعائر الدينية بشكل أفضل وضمان تجربة مريحة وآمنة للحجاج والمعتمرين.

فهم الرسوم الجديدة من وزارة الحج والعمرة لأداء المناسك

من المهم أن نفهم الرسوم الجديدة المفروضة. بحسب التحديثات، تبدأ الرسوم من 3994 ريال سعودي وتشمل خدمات النقل والإقامة في منى والمزدلفة وعرفات. هذه الرسوم تضمن توفير خدمات أساسية للحجاج، مما يعزز تجربتهم الروحية الباقات المتنوعة توفر خيارات متعددة تتراوح بين 8092 و13250 ريال سعودي، مما يتيح للحجاج اختيار ما يناسبهم من خدمات ومرافق. هذه الباقات تتفاوت في السعر بناءً على مستوى الخدمات والراحة المقدمة.

الشروط الصحية تلعب دوراً محورياً؛ فمن المهم أن يكون المتقدم خالياً من الأمراض المزمنة أو المعدية لضمان سلامته وسلامة الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم قد تلقى اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، مما يعكس الاهتمام بالصحة العامة في ظل الجائحة كما يشترط أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و65 عامًا. هذا الشرط يضمن أن الحجاج في حالة صحية جيدة وقادرون على أداء المناسك بنشاط وفعالية.

التقديم للحصول على تصريح الحج يتم بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للحج والعمرة. هذا يسهل على المتقدمين من داخل وخارج المملكة إكمال إجراءاتهم بكفاءة ويسر.

كيفية تقديم طلب الحصول على تصريح الحج والعمرة

  1. الدخول للموقع الإلكتروني: يبدأ التقديم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة نسك.
  2. اختيار الفئة المناسبة: يمكن الاختيار بين فئات مختلفة مثل المواطن السعودي، الزائر، المقيم، أو القادم من دول الخليج.
  3. تسجيل البيانات: يجب إدخال البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، سواء للمقيمين أو الزوار.
  4. إدخال كلمة المرور: تعتبر خطوة مهمة لحماية البيانات وتأمين الحساب.
  5. قراءة الشروط والموافقة عليها: من المهم قراءة كل الشروط والأحكام المتعلقة بالحج والعمرة قبل الموافقة عليها.
close