تعرف عليها من هنا نتائج قدرات الورقي بإستخدام رقم الهوية الوطنية

لا تزال نتائج القدرات الورقي تحتل مكانة مرموقة في قلوب الطلاب والأسر في المملكة العربية السعودية. تشكل هذه النتائج علامة فارقة في مسيرة التعليم، حيث تُعد مرآة تعكس الجهود والتحضيرات التي بذلها الطلاب طوال العام. لقد أثار إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد ظهور هذه النتائج حماسًا كبيرًا، وأصبح محط أنظار الكثيرين.

الإعلان عن موعد ظهور النتائج

مع بزوغ فجر يوم الخميس الموافق لـ 25 يناير 2024، انطلقت رحلة جديدة من الترقب والأمل بالنسبة للطلاب الذين أدوا اختبار القدرات العامة الورقي في ديسمبر 2023. أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، عبر حسابها على منصة “إكس” للتدوين المصغر، عن إطلاق نتائج القدرات الورقي 1445، حيث يمكن للطلاب الاطلاع عليها من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية في موقع قياس الإلكتروني.

قبل يوم واحد من الإعلان الرسمي، في يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، بدأت هيئة التقويم في إرسال النتائج للمتقدمين عبر الرسائل النصية. هذه الخطوة تعكس مدى حرص الهيئة على تيسير الإجراءات وتقديم الدعم للطلاب، مما يساعد في تخفيف التوتر والقلق المرتبط بانتظار النتائج.

تأثير النتائج على مسيرة الطلاب التعليمية

تعد هذه النتائج بمثابة بوصلة توجه الطلاب نحو مستقبلهم التعليمي والمهني. إنها ليست مجرد أرقام ودرجات، بل هي تجسيد للمهارات والقدرات التي يمتلكها الطلاب. يعتمد عليها في تحديد مسارهم الأكاديمي، سواء في اختيار التخصصات الجامعية أو في تحديد الفرص المهنية المستقبلية.

مع ظهور النتائج، يبدأ الطلاب وأسرهم في التخطيط للخطوة التالية. يتطلع الكثيرون إلى استخدام هذه النتائج كنقطة انطلاق نحو تحقيق أحلامهم وطموحاتهم. تشكل هذه اللحظة فرصة للتفكير في الإنجازات والتحديات ووضع استراتيجيات للنجاح في المستقبل.

كيفية الاطلاع على نتائج اختبار القدرات الورقي

تعد نتائج اختبار القدرات الورقي حدثًا مهمًا ينتظره آلاف الطلاب والخريجين في المملكة العربية السعودية كل عام. وفي هذه السطور، سنوضح لكم عبر موقع “ثقفني” الخطوات اللازمة للوصول إلى هذه النتائج وكيفية معرفتها إلكترونيًا:

  1. أول خطوة هي زيارة موقع قياس الرسمي.
  2. يجب على الطالب أو الخريج إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  3. بعد تسجيل رقم الهوية، يتم إضافة كلمة المرور الخاصة بالمتقدم وتاريخ ميلاده.
  4. سيطلب منك الموقع التحقق من أنك لست روبوتًا من خلال واجهة مخصصة لذلك.
  5. بعد التحقق، ستنتقل إلى صفحة النتائج.
  6. انتقل إلى أيقونة نتائج اختبار القدرات الورقي واضغط على “عرض” لمشاهدة النتائج.

عدد فرص التسجيل في اختبار القدرات العامة

تتساءل الكثير من الأسر والطلاب عن عدد المرات المسموح بها للتسجيل في اختبار القدرات العامة. وفي هذا السياق، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب النقاط التالية:

  1. يسمح لكل طالب التسجيل في اختبار القدرات العامة باللغة العربية ثلاث مرات.
  2. يمكن للطلاب التسجيل في اختبار القدرات باللغة الإنجليزية أربع مرات.
  3. يسمح بالتقديم للاختبارات الورقية خمس مرات خلال كل ثلاث سنوات.
  4. يحصل الطالب على أعلى درجة حققها في أي من الاختبارات، وليس فقط في آخر اختبار أداه.
close