كم تكسب المزارع السمكية في السعودية؟ مستثمر ومختص يكشف الهامش الربحي للاستزراع السمكي

في عالم الاستثمار، يبحث المستثمرون دومًا عن الفرص الذهبية التي تعد بعوائد مالية مجزية. ومن بين هذه الفرص، يبرز الاستزراع السمكي كقطاع واعد ومربح. صالح الجبيري، صاحب مزرعة أسماك، يقدم لمحة عن هذا القطاع المزدهر صالح الجبيري، خلال حديثه في برنامج 120 على قناة الإخبارية، يلفت الانتباه إلى الأرباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها من خلال الاستزراع السمكي. يشير إلى أن هذا القطاع ليس فقط مربحًا، بل يعتبر فرصة استثمارية ذات مستقبل واعد.

هامش الربح في الاستزراع السمكي

أحد أبرز الجوانب التي تميز الاستزراع السمكي هو هامش الربح العالي. يكشف الجبيري أن هامش الربح في هذا القطاع يصل إلى 40%، وهو رقم ملفت يعكس الإمكانيات الكبيرة للربح في هذا المجال.

في مزرعته، ينتج الجبيري حوالي 360 طنًا من الأسماك سنويًا. هذا الرقم يؤكد على الإمكانيات العظيمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع. تقدم مزرعة الجبيري مثالًا حيًا على كيفية الاستفادة من الاستزراع السمكي رغم الإمكانيات الكبيرة، يواجه المستثمرون في هذا المجال تحديات عدة، منها الحاجة إلى التكنولوجيا المتقدمة والخبرة الفنية. ومع ذلك، تظل الفرص المتاحة في الاستزراع السمكي تفوق التحديات، مما يجعله خيارًا استثماريًا مغريًا.

close