بعد الإعلان عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث وزارة التعليم توضح حقيقة إلغاءة بشكل نهائي في شهر رمضان

انتشرت أخبار على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بأن وزارة التعليم السعودية قد قررت إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان. هذا الخبر أثار الكثير من الجدل والتساؤلات بين الطلاب وأولياء الأمور. لكن، هل هذه المعلومات صحيحة؟

للإجابة على هذا السؤال، قمنا بالتحري والبحث لنقدم لكم الحقيقة. وزارة التعليم السعودية، في تصريح رسمي، نفت جميع الأخبار المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث. أكدت الوزارة أن العام الدراسي 1445هـ سيتضمن ثلاثة فصول دراسية كما هو مخطط له، ولن يكون هناك أي تغيير في هذا الجدول.

موعد الفصل الدراسي الثالث

تم الإعلان رسمياً عن مواعيد الفصل الدراسي الثالث. سيبدأ هذا الفصل في 22 شعبان، الموافق 3 مارس، وسينتهي في 4 ذو الحجة، الموافق 10 يونيو. هذه المواعيد تضمن استمرار العملية التعليمية بشكل فعال ومنظم في جميع المدارس بالمملكة.

التقويم للعام الدراسي 1445هـ

التقويم الدراسي للعام 1445هـ مخطط بعناية لضمان تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة. يبدأ الفصل الأول في 4 صفر 1445هـ، وينتهي في 2 جمادى الأولى 1445هـ. الفصل الثاني يبدأ في 12 جمادى الأولى وينتهي في 12 شعبان. أما الفصل الثالث، فيبدأ في 22 شعبان ويختتم في 10 يونيو 2024م.

هذا التقويم يؤكد على التزام وزارة التعليم السعودية بتوفير تعليم متواصل ومستقر لجميع الطلاب، رغم التحديات والشائعات التي قد تطرأ.

close