الأرصاد تصدر تنويهة هام لقانطي هذة المناطق! إحذر ضباب وغيوم يخيم عليك اليوم

المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره الأخير حدوث تغيرات جوية ملحوظة في عدة مناطق. الرياح السطحية، التي تشتهر بأنها تحد من مدى الرؤية الأفقية، من المتوقع أن تنشط بشكل ملحوظ في مناطق الرياض، القصيم، وأجزاء من المنطقة الشرقية. هذه الرياح قد تؤثر على الأنشطة اليومية والحركة المرورية، لذا يُنصح بأخذ الحيطة والحذر.

في تقلبات الطقس هذه، هناك خبر سار لمحبي الأمطار. يُتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء من الحدود الشمالية، الجوف، والقريات. هذه الأمطار قد تكون بمثابة نسمة رائعة تخفف من حدة الحرارة في تلك المناطق.

الضباب، هذا الستار الرقيق الذي يغلف الأرض، لا يستبعد أن يظهر على أجزاء من المنطقة الشرقية ومرتفعات عسير والباحة. هذه الظاهرة تُضفي جمالاً خاصاً على المنطقة، لكنها تتطلب أيضاً مزيداً من الحذر أثناء القيادة.

أما عن حالة البحر، فالتقرير يوضح أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعات متفاوتة. هذا الأمر يؤثر على ارتفاع الموج، ويختلف تأثيره من منطقة لأخرى. الحالة المائية تتراوح بين متوسطة وخفيفة، مما يعني أن الظروف ملائمة لمحبي الأنشطة البحرية، بالرغم من ضرورة الانتباه لتغيرات الطقس.

close