مختص يكشف الثراء السريع مع التجارة الإلكترونية «بتصير مليونير في أسبوع فقط» لجميع مواطني المملكة

وجه نبيل الجابري، المختص في التجارة الإلكترونية، تحذيرًا شديد اللهجة لمن يروجون لفكرة ترك الوظائف التقليدية والاتجاه نحو التجارة الإلكترونية كطريق مختصر لكسب الملايين خلال تصريحاته التلفزيونية عبر برنامج “ياهلا” بقناة “روتانا خليجية”، قال الجابري: “خاف الله في نفسك، لا تبيعون الوهم، حرام تبيع الوهم لشخص، وتستغل حاجته للمال”. هذه الكلمات تحمل وزنًا كبيرًا في عالم يتسم بسهولة نشر المعلومات وتداولها.

التجارة الإلكترونية ليست طريقًا للثراء السريع

وأضاف الجابري أن التجارة الإلكترونية ليست بوابة للثراء السريع كما يشاع. يؤكد على أن التجارة الإلكترونية تدر دخلًا مناسبًا، ولكن هذا يأخذ وقتًا ومجهودًا كبيرًا. هذا التوضيح مهم لفهم الواقع العملي لهذا المجال، حيث يغفل الكثيرون عن الجهد والتخطيط اللازمين لإنجاح مشروع تجاري إلكتروني.

وهم المكاسب السريعة والواقع

كما أشار الجابري إلى أن ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن أن التجارة الإلكترونية مجال مربح ويدر الملايين في فترة زمنية قصيرة هو مجرد وهم وسراب. في زمننا هذا، يسهل على المعلومات المضللة أن تجد طريقها إلى الجمهور، وخاصة عندما تكون مغرية وتبدو سهلة التحقيق.

للمقبلين على هذا المجال، من المهم الأخذ بنصائح الخبراء مثل الجابري والتحلي بالصبر والاستعداد لبذل الجهد والوقت. التجارة الإلكترونية تحتاج إلى فهم عميق للسوق، استراتيجيات تسويق فعالة، وخدمة عملاء ممتازة. كما أن الابتكار والتميز في المنتجات أو الخدمات المقدمة يعتبر عاملًا حاسمًا للنجاح في هذا المجال.

يجب على كل من يفكر في دخول عالم التجارة الإلكترونية أن يتسلح بالعمل الجاد والواقعية. النجاح ليس مضمونًا ولا يأتي بين ليلة وضحاها، بل هو ثمرة للجهد المستمر والتعلم والتطور المستمر. تحذيرات الجابري لا تهدف إلى تثبيط الهمم، بل لتوجيه الشباب نحو تحقيق أهدافهم بطريقة واقعية ومستدامة.

close