المرور يحذر قائدي المركبات من 5 أفعال يجب تجنبها خلال الحالة المطرية علي الطرقات

تتحول السماء إلى لوحة رمادية مع هطول الأمطار، وتبدأ قطرات المطر برسم مساراتها على زجاج السيارات هذا المشهد الذي قد يبدو شاعريًا، يحمل في طياته تحديات خاصة للسائقين. في هذا السياق، أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي على أهمية الالتزام بقواعد القيادة الآمنة أثناء الأمطار لتجنب مخاطر الحوادث المرورية.

خمسة أفعال يجب تجنبها أثناء القيادة في المطر

  1. المراوغة بين المركبات: في أجواء المطر، تصبح الطرق أكثر زلقًا، مما يجعل المراوغة بين المركبات محفوفة بالمخاطر. ينصح بالحفاظ على خط سير ثابت وتجنب التغييرات المفاجئة في المسارات.
  2. عدم ترك مسافة أمان: الحفاظ على مسافة كافية بين المركبات أمر حيوي، خصوصًا عند القيادة على طرق مبتلة. هذا يوفر الوقت اللازم للتوقف الآمن في حالة الطوارئ.
  3. السرعة العالية: القيادة بسرعة عالية تحت الأمطار تزيد من خطر فقدان السيطرة على المركبة. من الأفضل تخفيف السرعة وقيادة المركبة بحذر.
  4. القيادة في تجمعات المياه: يجب تجنب القيادة في المناطق التي تتجمع فيها المياه لأنها قد تخفي مخاطر غير متوقعة مثل الحفر أو العقبات المخفية.
  5. عبور الأودية والشعاب: ينصح بشدة بتجنب عبور الأودية والمناطق الجبلية خلال الأمطار، حيث يمكن أن تشكل هذه المناطق خطرًا بالغًا نظرًا للسيول والفيضانات المحتملة.
close