بيع أول سيارة كهربائية من رولز رويس بمبلغ مليوني كبير

شهدنا حدثًا استثنائيًا أضاف فصلًا جديدًا في تاريخ السيارات الفاخرة. تم عرض سيارة رولز رويس سبكتر، أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية البريطانية العريقة، في مزاد علني وحققت مبيعات تجاوزت ثلاثة أضعاف سعرها الأساسي.

البيع بمبلغ خيالي لرولز رويس والغرض النبيل

ليس فقط السعر المحقق الذي بلغ 1.4 مليون دولار يثير الإعجاب، بل الغاية النبيلة وراء هذا البيع. العائدات ستعود بالنفع على مؤسسة نابولي لتعليم الأطفال في فلوريدا، مما يعكس روح العطاء والمسؤولية الاجتماعية. أقيم المزاد خلال مهرجان النبيذ الشتوي في نابولي، وأضاف إلى هذا الحدث لمسة من الأناقة والتميز.

الفائز بالمزاد، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، هو جامع سيارات متحمس ومحب للسباقات. وصف السيارة بأنها “آلة مذهلة”، معبرًا عن فخره وشرفه بامتلاك نسخة منها. تعكس هذه الكلمات مدى التقدير والإعجاب الذي يحظى به تصميم وأداء هذه السيارة الفريدة.

تصميم ومواصفات سيارة Spectre فن الفخامة والأداء

التصميم الخارجي لسيارة Spectre يجسد الأناقة والفخامة، بلونيها الأبيض القطبي والرمادي Tempest Gray، وخط جانبي أرجواني مميز. تأتي مجهزة بعجلات مصقولة مقاس 23 بوصة، مضيفة لمسة من الجرأة والحداثة. أما من الداخل، فتزدان بتنجيد جلدي أبيض Grace، مع تفاصيل باللونين الأرجواني والأسود، مما يعزز الشعور بالرقي والراحة.

ما يميز سيارة Spectre هو بطانة السقف Starlight التي تمتد إلى الأبواب، مع أكثر من 6000 خيط من الألياف الضوئية، مبتكرة بذلك تجربة جمالية فريدة. من الناحية الفنية، ترسل المحركات الكهربائية قوة تبلغ 577 حصانًا و664 رطلًا من عزم الدوران إلى العجلات الأربع، مع بطارية توفر مدى يقدر بـ 266 ميلًا.

الأهمية التاريخية لرولز رويس

تعد سيارة Spectre هذه الخامسة من رولز رويس التي تباع في المزاد لصالح أطفال مقاطعة كولير خلال العشرين عامًا الماضية. بدأت هذه الرحلة في عام 2007 مع Phantom Drophead Coupe، وتلاها Wraith وDawn، وأخيرًا Phantom VII. الإجمالي الذي جمعته هذه المزادات يبلغ 5.68 مليون دولار، مما يعكس التزام رولز رويس بالمساهمة في المجتمع.

close