المرور يكشف طريقة الإستعلام عن المخالفات الجديدة الخاصة بشهر يناير بإستخدام منصة أبشر 2024

تحتل منصة أبشر مكانة بارزة في قلب الخدمات الإلكترونية الحكومية بالمملكة العربية السعودية. هذه المنصة ليست مجرد بوابة إلكترونية، بل هي جسر يربط بين المواطنين والمقيمين ومختلف الخدمات الحكومية، ومن أبرزها الاستعلام عن المخالفات المرورية. في هذا المقال، سنستعرض معاً كيفية الاستفادة من هذه الخدمة بكل يسر وسهولة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

  1. زيارة موقع منصة أبشر الإلكتروني.
  2. إذا كان لديك حساب مسبق على المنصة، فقط قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. وإن لم يكن لديك حساب، فالعملية بسيطة للغاية؛ تابع التعليمات الموجودة على الموقع لإنشاء حساب جديد.
  3. من الصفحة الرئيسية للمنصة، اختر “الخدمات الإلكترونية”، ثم انتقل إلى قسم “المرور” ومنه إلى “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  4. يتطلب الأمر إدخال بعض البيانات الأساسية مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكذلك رمز المرئي المعروض.
  5. بعد الضغط على “بحث”، يقوم النظام بعرض جميع المخالفات المسجلة باسمك، مع تفاصيل دقيقة عن كل مخالفة.
  6. منصة أبشر توفر أيضًا إمكانية سداد الغرامات المرورية إلكترونياً، وذلك باستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات مدى.

خطوات تجديد رخصة القيادة عبر “أبشر”

  1. التسجيل في منصة “أبشر” العملية بسيطة وتتطلب فقط إدخال الرقم السري واسم المستفيد للوصول إلى باقة واسعة من الخدمات الإلكترونية.
  2. بمجرد الدخول إلى بوابة الخدمات، يجب توجهك مباشرة إلى خيار “تجديد رخصة القيادة”. هذه الخطوة تنقلك إلى صفحة خاصة بتجديد الرخصة.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة ورفع الوثائق الضرورية، مثل صور الوثائق الشخصية وأي مستندات أخرى مطلوبة لعملية التجديد.
  4. إرسال البيانات وستتلقى إعلاماً بالمدة المتوقعة لاستلام رخصتك الجديدة. كما ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال تؤكد تفاصيل الاستلام وموعده.
close