الأرصاد تحذر: طقس اليوم يزداد سؤ ورياح شديدة وضباب علي مناطق مختلفة حتي مساء اليوم وهذة هي الحالة المتوقعة علي مناطق المملكة

حالات طقس استثنائية تستدعي الانتباه والحيطة. المركز الوطني للأرصاد في المملكة أطلق مؤخرًا سلسلة من التنبيهات المهمة عبر نظام الإنذار المبكر، محذرًا من ظروف جوية قاسية قد تؤثر على مناطق عدة خلال الساعات المقبلة في منطقة عسير، الوضع يبدو معقدًا بفعل الضباب الكثيف الذي يغطي مدنًا عدة مثل أبها وخميس مشيط، مما ينذر بتحديات كبيرة في الرؤية الأفقية. لا شك أن هذا الضباب الكثيف يستلزم توخي الحذر الشديد، خاصةً لقائدي السيارات والمسافرين.

وليست عسير وحدها من تواجه هذه التحديات؛ فمنطقة مكة المكرمة تشهد أيضًا ضبابًا كثيفًا يشمل الطائف وميسان، مما يؤثر على الحركة والأنشطة اليومية للسكان. وتتزايد الصعوبات مع الرياح الشديدة التي تضرب مناطق كالقنفذة وجدة، مما يتطلب يقظة واستعدادًا متزايدًا.

المدينة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى نسبة الرطوبة الظواهر الجوية
مكة 27 18 65 غائم
المدينة المنورة 23 12 50 صحو
الرياض 25 15 70 غائم
جدة 26 18 65 رياح نشطة
الدمام 25 16 100 ضباب
أبها 19 12 100 أمطار/ضباب
تبوك 15 4 60 غائم جزئي
بريدة 23 9 85 غائم جزئى / عوالق
حائل 19 5 75 صحو
الباحة 16 10 100 أمطار/ضباب

المدينة المنورة كذلك لم تسلم من هذه الأحوال الجوية، حيث تواجه رياحًا شديدة تؤثر على الرؤية، مما يشكل تحديًا للأنشطة اليومية والتنقلات. وفي تبوك، يتمثل التحدي في الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج، مما يستوجب الحذر خاصةً على السواحل.

جازان والباحة أيضًا تواجهان ظروفًا مماثلة، حيث يشكل الضباب الكثيف خطرًا يؤثر على الرؤية والتنقلات هذه التنبيهات ليست للتخويف، بل للتأكيد على أهمية الوعي والاستعداد لمواجهة هذه الأحوال الجوية الصعبة. يتحتم على السكان أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة أحبائهم، سواءً بتجنب القيادة في هذه الأحوال أو باتباع التوجيهات الصادرة من السلطات المعنية.

مع ازدياد حدة التغيرات المناخية وتأثيرها على أحوال الطقس، يصبح الاستعداد والوعي أكثر أهمية من أي وقت مضى. المركز الوطني للأرصاد يقوم بدوره في التنبيه والإنذار، لكن يبقى دور كل فرد في المجتمع محوريًا لضمان السلامة والأمان. فلنكن جميعًا على قدر المسؤولية، ونتحلى بالحذر واليقظة في مواجهة هذه التحديات.

المنطقة الرياح السطحية ارتفاع الموج حالة البحر
البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة من متر إلى مترين متوسط الموج
الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة من نصف المتر إلى متر خفيف الموج

 

close