كم يوم إجازتك في يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم التأسيس، هذه المناسبة الرائعة التي تحمل في طياتها أكثر من مجرد تاريخ، بل هي استذكار للجذور العميقة والإرث العظيم الذي تقوم عليه هذه الدولة الفريدة. يأتي يوم التأسيس ليكون إجازة رسمية، بأمر ملكي، يعيش فيه السعوديون ذكرى تأسيس مملكتهم.

موعد يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم فعالياته

تم اعتماد يوم التأسيس كإجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، بفضل الأمر الملكي الصادر في عام 2022. وهذا العام، يصادف يوم الخميس الموافق لـ22 فبراير 2024، تاريخ إجازة يوم التأسيس، وهو يوم مميز يعكس الأبعاد الاجتماعية، والثقافية، والتاريخية للمملكة منذ لحظة تأسيسها. يحتفي السعوديون بهذا اليوم، مستذكرين القصص والبطولات التي شكلت بدايات دولتهم ومجتمعهم.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، على الرغم من أن كلاهما يحمل أهمية كبيرة في قلوب السعوديين، إلا أنهما يمثلان مناسبتين مختلفتين. يوم التأسيس، الذي يحتفل به في 22 فبراير من كل عام، يعود تاريخه إلى عام 1727م، وهو يمثل ذكرى تأسيس المملكة للمرة الأولى على يد الإمام محمد بن سعود. هذه الذكرى تعبر عن البدايات الأولى والخطوات الأولى نحو تأسيس الدولة السعودية.

أما اليوم الوطني السعودي، فيوافق ذكرى توحيد المملكة تحت راية الملك عبد العزيز آل سعود، وهو يعبر عن لحظة توحيد البلاد وإعلانها كدولة واحدة موحدة في 23 سبتمبر من كل عام. هذا التمييز بين اليومين يبرز عمق التاريخ السعودي والمعاني المختلفة التي يحملها كل منهما للشعب السعودي.

close