الارصاد تحذر قائدي المركبات داخل هذة المناطق غيوم تحجب الرؤيا حتي نهاية اليوم

في مناطق مثل المملكة العربية السعودية، حيث تتنوع التضاريس من صحاري شاسعة إلى جبال شاهقة وفقاً لآخر تقارير المركز الوطني للأرصاد، يبدو أن هذا اليوم سيكون شاهداً على تقلبات جوية تجسد تأثيرات هذا التنوع الطبيعي.

تشير التوقعات إلى أن سماء المملكة ستزدان بغيوم تتراوح بين الجزئية إلى الكاملة، محملة بأمطار تعانق أرض مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. كما لم تنسى السماء أن تمدد سحبها الممطرة نحو مناطق الجوف، الحدود الشمالية، والشرقية، مانحةً الأرض قطرات الماء الحياة.

ليس هذا فحسب، بل تبقى الفرصة مهيأة لتشكل الضباب الكثيف على أجزاء من تلك المناطق، مضيفاً طابعاً من الغموض والجمال على المشهد الطبيعي. الضباب، هذا الزائر الذي يحجب الرؤية أحياناً، يجلب معه الشعور بالهدوء والسكينة، فضلاً عن تأثيره البالغ في تلطيف الأجواء.

نسمات بحرية تلامس الأرواح

أما على صعيد الرياح، فتتجه الأنظار نحو البحر الأحمر والخليج العربي حيث تلعب الرياح السطحية دورها في رسم موجات البحر. تتحرك الرياح شمالية إلى شمالية غربية على البحر الأحمر بسرعة تتراوح بين 15-45 كم/ساعة، مخلفة وراءها أمواجاً تتراوح ارتفاعاتها بين متر إلى مترين، فيما تكون حالة البحر متوسط الموج. وعلى الجانب الآخر، في الخليج العربي، تأخذ الرياح منحى شمالي شرقي إلى شمالي غربي بسرعة 12-35 كم/ساعة، لترتسم أمواجاً تتأرجح بين نصف المتر إلى المتر، معلنة عن بحر خفيف الموج.

close