حساب واتساب تم اختراقة ويتم التجسس عليك! ثغرة خطيرة منتشرة داخل التطبيق تعرف كيف تغلقها وتحمي حسابك

اصبحت الحاجة ملحة للمحافظة على أمان الحسابات وحمايتها من أي تهديدات محتملة شركة ميتا، الشركة الأم لواتساب، بذلت جهودًا جبارة لتحسين خصائص الأمان والخصوصية، مما ساهم في زيادة ثقة المستخدمين واتساب، أحد أبرز تطبيقات المراسلة الفورية المستخدمة عالميًا، يقدم ميزات أمان متقدمة لحماية مستخدميه من الاختراقات والتجسس. لكن، مع الأسف، لا يزال الكثير منا غير مدرك لكيفية استخدام هذه الميزات لصالحهم. الوقاية خير من العلاج، وهذا ينطبق تمامًا على أمان المعلومات الشخصية على الإنترنت. من خلال تفعيل خاصيات الأمان المتوفرة واتباع بعض الإرشادات البسيطة، يمكننا تأمين حساباتنا على واتساب بشكل فعال ضد أي محاولات اختراق أو تجسس.

خاصية التحقق بخطوتين درعك الأول ضد الاختراق

خاصية التحقق بخطوتين تعتبر من أقوى الأدوات التي قدمتها ميتا لتأمين حسابات واتساب. هذه الخاصية تضيف طبقة حماية إضافية لحسابك من خلال طلب رمز أمان مكون من ستة أرقام في كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز جديد أو بعد إجراء تحديث للتطبيق. تفعيل هذه الخاصية بسيط للغاية ويمكن إتمامه في خطوات قليلة:

  1. افتح تطبيق واتساب وانتقل إلى الإعدادات.
  2. اضغط على خيار “الحساب” ثم اختر “التحقق بخطوتين”.
  3. اتبع التعليمات لإدخال رمز الأمان الذي تختاره وتأكيده.
  4. اختياريًا، يمكنك إضافة بريد إلكتروني لاستعادة الحساب في حال نسيان رمز الأمان.

تفعيل هذه الخاصية يجعل من الصعب بمكان على المخترقين الوصول إلى حسابك حتى لو تمكنوا من الحصول على رقم هاتفك.

إحدى أفضل الطرق للحفاظ على أمان حسابك هي بتحديث تطبيق واتساب بانتظام. ميتا تقوم بإصدار تحديثات دورية تشمل تحسينات أمان تهدف إلى سد أي ثغرات أمنية محتملة وتوفير ميزات جديدة لحماية الخصوصية.

الحذر من الروابط والرسائل المشبوهة

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للاختراق هي عبر الروابط والرسائل الملغومة بالبرمجيات الخبيثة. تجنب النقر على أي روابط تبدو مشبوهة أو غير معروفة المصدر، حتى لو كانت من مرسل تعرفه، فقد يكون حسابه قد تعرض للاختراق.

استخدام شبكات الواي فاي العامة بحذر

الاتصال بشبكات الواي فاي العامة يمكن أن يعرض بياناتك للخطر. إذا كنت مضطرًا لاستخدامها، فكر في استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتشفير نشاطك على الإنترنت وحماية خصوصيتك.

تحديث التطبيق بانتظام

التحديثات المستمرة لتطبيق واتساب تشمل تحسينات أمان ضرورية تساعد في حماية حسابك من الثغرات الأمنية الجديدة. تأكد من تحديث التطبيق بانتظام للاستفادة من أحدث الإصلاحات والميزات الأمنية.

close