إحذر تحذير عاجل وهام من منصة أبشر “منتحلين يسرقوك بطلبات إستغلال وهمية”

أصبح الحفاظ على الأمن الإلكتروني والخصوصية أمراً حيوياً. في هذا السياق، تأتي التحذيرات الأخيرة من منصة “أبشر”، البوابة الإلكترونية السعودية المعنية بتقديم الخدمات الحكومية، كتذكير مهم للجميع بضرورة توخي الحذر اليوم ، جددت منصة “أبشر” تحذيرها من الطلبات الوهمية التي يقوم بها المحتالون، مستغلين الثقة وقلة الوعي لدى بعض المستخدمين. في عصر المعلوماتية، حيث البيانات هي العملة الجديدة، يصبح الحذر ليس خياراً بل ضرورة.

أشارت المنصة، عبر حسابها بمنصة (إكس) – وهي منصة إلكترونية أخرى رائدة – إلى أن موظفي الدعم الفني في “أبشر” لا يطلبون أبدًا رمز التأكيد أو كلمة المرور الخاصة بالمستفيدين. هذا التصريح يعكس مدى الاهتمام الذي توليه “أبشر” لحماية خصوصية وأمان مستخدميها.

استراتيجيات الاحتيال وكيفية التصدي لها

وتابعت منصة “أبشر” توضيحها بأن هناك مجموعة من المحتالين ينتحلون صفة الدعم الفني في شركات الاتصالات، ويحاولون الاحتيال بطلب رمز التأكيد تحت زعم تغيير رقم الهاتف. هذه الأساليب الاحتيالية ليست جديدة، لكن المحتالين دائماً ما يجدون طرقاً جديدة لاستغلال المستخدمين.

فما الذي يمكن أن نفعله لحماية أنفسنا؟ أولاً، يجب علينا أن نكون واعين ومتيقظين دائماً. لا تشارك معلوماتك الشخصية أو تفاصيل تسجيل الدخول مع أي شخص. ثانياً، تحقق دائماً من هوية المتصل أو الرسالة التي تتلقاها. إذا كانت هناك شكوك، من الأفضل التحقق مباشرة من المصادر الرسمية.

close