بتوجيه من سيدي خادم الحرمين الشريفين الإعلان عن اوقات صلاة الإستسقاء اليوم بجميع انحاء المملكة في هذة التوقيتات

في ظل العالم المتسارع والتقدم التكنولوجي، لا تزال التقاليد الدينية تحتل مكانة عظيمة في قلوب الأمم، ومنها تقليد صلاة الاستسقاء الذي يجسد معاني الإيمان والتضرع إلى الخالق في أوقات الحاجة.

صلاة الاستسقاء بين الإيمان والتكافل الاجتماعي

صلاة الاستسقاء، هذا الطقس الديني الذي يقام عند الحاجة إلى الغيث، يعد مثالاً حياً على التكاتف الاجتماعي والتعاضد بين أفراد المجتمع. فعندما أعلن الديوان الملكي في السعودية عن إقامة هذه الصلاة في يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024، كانت الرسالة واضحة: الجميع في هذه اللحظات يقفون صفاً واحداً، متحدين في الدعاء والرجاء.

1

أهمية الحدث في المجتمع السعودي

تكتسب صلاة الاستسقاء أهمية خاصة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هذه الصلاة تعبيراً عن الإيمان والتوكل على الله في كل شؤون الحياة. وبالتالي، فإن دعوة خادم الحرمين الشريفين لإقامتها ليست مجرد حدث ديني، بل هي دعوة لتوحيد القلوب والدعاء بصوت واحد.

وقت صلاة الاستسقاء وأهميتها

حددت الشؤون الإسلامية وقت إقامة هذه الصلاة بعد شروق الشمس بـ ١٥ دقيقة، وهو توقيت يحمل في طياته رمزية النور والأمل. تأتي هذه الصلاة كتذكير بأن الإنسان، مهما بلغ من التقدم، يظل بحاجة إلى الرحمة الإلهية ما يميز صلاة الاستسقاء هو تجاوزها للبعد الروحاني إلى البعد الاجتماعي. فهي تعزز من روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وتؤكد على أهمية الجماعة والتلاحم في الأوقات الصعبة.

المدينة وقت صلاة الاستسقاء
مكة المكرمة 7:15 صباحًا
المدينة المنورة 7:19 صباحًا
الرياض 6:50 صباحًا
بريدة 7:04 صباحًا
الدمام 6:40 صباحًا
أبها 6:58 صباحًا
تبوك 7:37 صباحًا
حائل 7:15 صباحًا
الباحة 7:05 صباحًا
عرعر 7:23 صباحًا
جازان 6:56 صباحًا
سكاكا 7:25 صباحًا
نجران 6:50 صباحًا
جدة 7:13 صباحًا