الحناكي يفتح النار علي مهاجمي نجم المنتخب السعودي بعد خروجة من كاس اسيا ويثير غضبهم بعد وصفهم بهذة الشئ

الإعلامي الرياضي صالح الحناكي دافع عن نجوم الكرة السعودية فاتخذ الحناكي من منصة إكس ساحة للدفاع العنيف عن نجم الهلال السعودي، علي البليهي، في مواجهة الهجوم الشرس الذي طاله بعد خروج المنتخب الوطني السعودي من كأس أمم آسيا 2023.

لا يخفى على أحد أن النقد الرياضي يمكن أن يتحول إلى عاصفة تهب بشدة على اللاعبين، خاصة في أعقاب الخسارات الكبيرة. وقد وجد البليهي نفسه في عين العاصفة بعد خروج الأخضر من البطولة الآسيوية، مما دفع الحناكي للخروج بتصريحات نارية دافع فيها عن اللاعب بشراسة، ووصفه بأنه “عملاق المنتخب”. ولم يتوانى الحناكي عن توجيه أصابع الاتهام إلى لاعبين آخرين كان لهم دور في الخروج المبكر للمنتخب، مشيرًا إلى أن اللوم يجب أن لا يقع على عاتق البليهي وحده.

ما يُثير الاهتمام في هذه المعركة الكلامية ليس فقط الدفاع المستميت عن لاعب محدد، وإنما الإشارة الواضحة إلى التأثير النفسي والاجتماعي للهجوم الإلكتروني على اللاعبين. يُظهر موقف الحناكي كيف يمكن للكلمات أن تكون سلاحًا ذو حدين؛ فمن جهة، يمكنها أن تشكل درعًا دفاعيًا يحمي اللاعبين من الانتقادات غير العادلة، ومن جهة أخرى، يمكنها أن تزيد من حدة الضغوط النفسية عليهم.

close