الوطني للارصاد يحذر المواطنين من كميات مطرية تتجة الي هذة المناطق خلال اجازة الاسبوع ويكشف حجم المسجل حتي الان

شهدت المملكة العربية السعودية هطول أمطار ملفت للنظر، والتي كان لها تأثيرات متنوعة على مناطق مختلفة خصوصاً في المناطق الشرقية، تبوك، والحدود الشمالية، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد أن كميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية تراوحت بين قليلة إلى متوسطة.

في المنطقة الشرقية، وتحديداً في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، رأس تنورة والجبيل، كانت كميات الأمطار متفاوتة، تراوحت بين 0.6مم و2.4 مم. هذا التنوع في كميات الأمطار يعكس التباين الجغرافي والمناخي داخل المنطقة نفسها.

في تبوك، شهدت المحطات الرصدية هطول أمطار بمعدلات تتراوح بين 0.8 مم و2.0 مم. قد يبدو هذا الرقم بسيطاً، لكن تأثيره على منطقة صحراوية مثل تبوك قد يكون مهماً للغاية. الأمطار، حتى لو كانت بكميات قليلة، يمكن أن تساهم في تحسين جودة الهواء، وتعزيز نمو النباتات البرية التي تعتبر جزءاً حيوياً من النظام البيئي.

أما في الحدود الشمالية، فقد سجلت الأمطار كميات تتراوح بين 0.2 مم و2.5 مم عبر أربع محطات رصد. هذه المنطقة، المعروفة بطبيعتها الصحراوية، تتأثر بشكل مباشر بمثل هذه الأمطار حيث تلعب دوراً في تغيير التركيبة البيئية والجغرافية للمنطقة.

close