كيف تضيف تابع جديد بحساب المواطن قبل بدئ الإستحقاق لراتب الشهر الجديد

تبرز جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق رفاهية المواطنين، خاصةً من خلال برامج الدعم مثل “حساب المواطن” يعتبر هذا البرنامج منصة أساسية لتوفير الدعم المالي للأسر السعودية المستحقة، مساعدًا إياهم في مواجهة تحديات الحياة اليومية.

كيفية إضافة تابع والشروط المطلوبة

  • زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • التنقل إلى بيانات التابعين بمجرد تسجيل الدخول، ابحث عن قسم “بيانات التابعين”. هذا القسم مصمم خصيصًا لإدارة المعلومات المتعلقة بالأفراد الذين تتحمل مسؤوليتهم.
  • إضافة تابع في هذا القسم، ستجد خيار “إضافة تابع”. عند النقر عليه، سيُطلب منك تحديد نوع التابع (مثل الابن، الابنة، الوالد، إلخ) وملء المعلومات الأساسية مثل الاسم، الجنس، السن، وصلة القرابة.
  • إرفاق الوثائق الضرورية لا تنسَ إرفاق الوثائق اللازمة لإثبات هوية التابع، مثل نسخة من الإقامة أو الهوية الوطنية. هذه الخطوة ضرورية للتحقق من صحة المعلومات المقدمة.
  • بعد حفظ المعلومات، يجب أن تعلم أن إضافة تابع جديد قد تؤثر على قيمة الدعم المالي المقدم لك. الجهات المختصة ستقوم بإعادة حساب دخل الأسرة وعدد الأفراد لتحديد الدعم المستحق.

تضع الوزارة مجموعة من الضوابط والشروط لضمان وصول الدعم لمستحقيه. من هذه الشروط توافق بيانات التابع مع الشروط المعلنة وأهمية التأكد من صحة المعلومات المقدمة لتجنب أي تأخير أو إلغاء للدعم من الجدير بالذكر أن إضافة تابع جديد قد يؤثر على حساب دخل الأسرة الإجمالي وبالتالي على قيمة الدعم المالي المقدم. فالنظام يأخذ في الاعتبار عدد الأفراد والدخل الكلي للأسرة لتحديد الاستحقاق.

close