فيراري تستعد لإطلاق ثلاثة سيارات جديدة هذا العام والسوق السعودي سيتقبل واحدة منها في 2024

فيراري تعلن عن خططها لإطلاق ثلاث سيارات جديدة في العام 2024. بعد عام مفعم بالنجاحات ومبيعات قياسية في 2023، يبدو أن فيراري لا ترضى بما أنجزته بل تسعى دائمًا للمزيد فيراري، العلامة التجارية التي لطالما كانت مرادفًا للفخامة والأداء العالي، حققت زيادة في المبيعات بنسبة 3% عام 2023، مع توصيل 13,663 سيارة حول العالم. هذا النجاح أدى إلى بيع جميع الإصدارات الحالية قبل نهاية 2025، مما يشير إلى زيادة الطلب الهائلة على سيارات فيراري. ومع ذلك، يعد التعامل مع هذا الطلب الكبير تحديًا بحد ذاته، لكن فيراري تواجهه بخطط طموحة للمستقبل.

  • السيارة الأولى ريادة بتقنية هجينة أولى السيارات الثلاث، والتي يُشاع أن اسمها الرمزي “F250″، تمثل قفزة نوعية في تاريخ فيراري، حيث يُقال إنها لن تعتمد على محرك V12 التقليدي. بدلاً من ذلك، تتجه العلامة الإيطالية نحو مستقبل أكثر استدامة باعتماد محرك V6 هجين مزود بشاحن توربيني مزدوج. هذا التحول يعكس التزام فيراري بالابتكار والأداء المستدام، مع الحفاظ على القوة الهائلة التي تُعرف بها. من المقرر إنتاج 828 وحدة فقط، مما يجعلها قطعة نادرة في عالم السيارات.
  • السيارة الثانية توقعات وأسرار السيارة الثانية، التي تعد بأن تكون كوبيه متميزة، ما زالت تحيط بها الأسرار. من المتوقع أن يبدأ إنتاجها في أواخر 2024، وتتجه الأنظار نحو ما ستقدمه هذه السيارة من ابتكارات قد تغير مفهوم السيارات الرياضية. بينما تم تأجيل إطلاق السيارة المكشوفة إلى 2028، وطراز XX إلى 2027، يبقى الغموض يحيط بما تخبئه فيراري لمحبيها.
  • السيارة الثالثة خليفة 812 Superfast وأخيرًا، السيارة التي من المفترض أن تحل محل 812 Superfast، تعد بأن تكون نجمة هذا العام. مع توقعات عالية، يتطلع عشاق السرعة والفخامة لرؤية كيف ستعيد فيراري تعريف معايير الأداء العالي والتصميم الجذاب.

فيراري، الاسم الذي يعد مرادفًا للإبداع والتميز في عالم السيارات، يُظهر مرة أخرى لماذا هو في طليعة الصناعة. مع إعلانها عن إطلاق ثلاث سيارات جديدة في عام 2024، تبقى فيراري مخلصة لتقليدها في دمج التكنولوجيا الرائدة مع الأداء الاستثنائي واحدة من أكثر التطورات إثارة هي التأكيد على استمرارية محرك V12، الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي، في قلب بعض سيارات فيراري القادمة. على الرغم من الاعتراف بالأداء الفائق لمحرك V8 المزود بشاحن توربيني، فإن فيراري ترى أن هناك شيئًا خاصًا و”أقل حماسًا” في صوت وأداء محرك NA V12 الذي لا يمكن تعويضه.

التزام بالقوة والأداء

مع طرازي 812 Superfast وDaytona SP3، تعد فيراري بتجاوز الحدود مرة أخرى، حيث سيحتوي كلاهما على محرك أكثر قوة مكون من 12 أسطوانة يتجاوز قوته البالغة 830 حصانًا. هذا الإعلان يبشر بعهد جديد من الأداء الذي لا مثيل له في سيارات فيراري، مما يضمن أن العلامة التجارية ستواصل إبهار عشاق السيارات حول العالم.

التكهنات تحوم حول ماهية السيارة الثالثة، مع احتمالات تشمل سيارة لمرة واحدة، توسعة فرع Purosangue SUV، أو إطلاق سيارة Icona جديدة. ومع ذلك، فإن الإعلان عن إطلاق أول سيارة كهربائية من فيراري في عام 2025 يعني أن هذه السيارة لن تكون كهربائية بالكامل، مما يضيف المزيد من الإثارة والترقب لما هو قادم.

استثمار في المستقبل وتقدير للموظفين

مع افتتاح المنشأة الجديدة لإنتاج السيارة عديمة الانبعاثات، تظهر فيراري التزامها بالاستدامة والابتكار. بالإضافة إلى ذلك، الإعلان عن مكافأة متوقعة للموظفين تصل قيمتها إلى 13,500 يورو يُظهر التقدير العميق للفريق وراء النجاح المستمر للشركة.

close