آبل تفاجئ المستخدمين بمميزات ios 17.4القادم أشد تحسينات خرافية وأداء سيسحق الأندرويد

لطالما كانت شركة أبل في طليعة الابتكار، ومع إعلانها عن تحديث نظام التشغيل iOS 17.4، فإنها تعيد تأكيد التزامها بتقديم تجربة مستخدم استثنائية لعشاق الأيفون. في هذا المقال، سنغوص في أعماق الميزات الجديدة والتحسينات الكبيرة التي يجلبها هذا التحديث، مستكشفين كيف يمكن أن تحدث هذه التغييرات ثورة في طريقة استخدامنا لأجهزتنا.

تحسين الأداء وعمر البطارية

أول ما يلفت الانتباه في تحديث iOS 17.4 هو التحسين الملحوظ في الأداء وعمر البطارية. تم تصميم التحديث ليجعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة، مع تقليل أوقات التحميل وتحسين استجابة النظام للتطبيقات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير آليات جديدة لتمديد عمر البطارية، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بأجهزتهم لفترات أطول دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

مع تحديث iOS 17.4، تضع أبل الخصوصية في المقدمة، مع تعزيز خيارات الخصوصية لحماية بيانات المستخدم بشكل أكثر فعالية. التعديلات في التصميم، بما في ذلك تحديث الرموز والواجهة، تجعل التجربة البصرية أكثر جاذبية وسلاسة.

إثراء تجربة الواقع المعزز وتطبيق الخرائط

التحديث يجلب تحسينات في تطبيقات الواقع المعزز، مما يوسع الإمكانيات أمام المطورين والمستخدمين على حد سواء. كما تم تعزيز تطبيق الخرائط بمزايا جديدة تقدم معلومات أكثر دقة وتفصيل عن المواقع والطرق، مما يعزز تجربة التنقل.

تحديث iOS 17.4 يشمل أيضًا تحسينات في تطبيق الرسائل، مثل ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها وإضافة الردود التفاعلية، مما يجعل التواصل أكثر مرونة وتفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، تم توسيع الدعم اللغوي ليشمل لغات أكثر، مما يعزز الإمكانيات أمام مستخدمي الأيفون حول العالم.

تقنية صوتية متطورة وتحديثات الأمان

مع التحديث، تم تحسين جودة الصوت في المكالمات والتطبيقات الصوتية، مما يضمن تجربة استماع أكثر وضوحًا ونقاء. كما تم إدخال تحسينات كبيرة في الأمان، بهدف تعزيز حماية البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدمين تحديث iOS 17.4 يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في تطور نظام التشغيل iOS، مع تحسينات وميزات جديدة تعد بتحويل تجربة استخدام الأيفون. سواء كنت تبحث عن أداء أفضل، خصوصية معززة، أو تجارب تفاعلية جديدة، يبدو أن هذا التحديث يحمل شيئًا للجميع.

تغييرات جذرية في متجر آب ستور

في خطوة غير مسبوقة، يجلب تحديث نظام التشغيل iOS 17.4 تغييرات جذرية إلى متجر آب ستور، مما يعيد تشكيل طريقة تثبيت واستخدام التطبيقات على أجهزة الأيفون. لأول مرة، سيكون بإمكان المستخدمين تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية، شريطة أن تحصل هذه المصادر على الموافقة والترخيص من أبل. هذه الخطوة تفتح آفاقًا جديدة للابتكار وتقديم الخدمات، مانحة المطورين المزيد من الحرية في توزيع تطبيقاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه التغييرات لمطوري التطبيقات الفرصة لتجنب دفع نسبة 30% من كل عملية دفع تجرى داخل التطبيقات، وهي النسبة المتبعة حاليًا في متجر آب ستور. بدلاً من ذلك، ستحصل أبل على نصف يورو فقط عن كل عملية تحميل تتم خارج متجرها، مما يعد تغييرًا كبيرًا يصب في مصلحة المطورين ويعزز من نظام الابتكار الخاص بالتطبيقات.

تحديثات مبتكرة لسيري

إلى جانب التغييرات الجذرية في متجر آب ستور، يقدم تحديث iOS 17.4 تحسينات ملحوظة على المساعد الصوتي سيري، مما يجعله أكثر تفاعلية ومرونة. من المميزات الجديدة إمكانية اختيار بين عدة لغات لجعل سيري يقرأ الرسائل النصية الواردة، وهو تحسين يستفيد منه المستخدمون الذين يتواصلون مع أشخاص يستخدمون لغات مختلفة. هذه الميزة تعزز من قدرات سيري في فهم ومعالجة الطلبات بلغات متعددة، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة وتخصيصًا.

close