تعرف علي أسعار اختبار التحصيلي الجديدة (المبكر – المتأخر) تسري من فبراير 2024

يُعد الاختبار التحصيلي أحد أبرز المعالم في رحلة الطالب الدراسية، خصوصًا في المملكة العربية السعودية يُشكل هذا الاختبار زاوية حاسمة تقيس مدى استيعاب وتمكن الطلاب من المهارات والمعارف التي اكتسبوها عبر سنوات التعليم.

تفصيل تكاليف الاختبار التحصيلي لعام 1445/2024

تُعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد ورسوم التسجيل لاختبار التحصيلي للعام الدراسي 1445 هـ، حيث يُعد هذا الإعلان بمثابة بداية لمرحلة جديدة يترقبها الطلاب والطالبات بشغف. لنتعمق أكثر في تفاصيل هذه التكاليف وما تعنيه للمتقدمين.

للتسجيل المبكر، حُددت قيمة الاختبار بمبلغ 100 ريال سعودي، وهو ما يُعتبر استثمارًا في مستقبل الطالب. أما بالنسبة للتسجيل المتأخر، فإن الرسوم ترتفع إلى 150 ريال سعودي. ولا يقتصر الأمر على الاختبارات الورقية فحسب، بل يشمل أيضًا الاختبارات المحوسبة، التي تأتي بنفس الرسوم للتسجيل المتأخر، مما يوفر خيارات متعددة للطلاب بناءً على احتياجاتهم وظروفهم.

من الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد ألغت الخدمة الخاصة بالشحن، مما يُسهل على الطلاب والطالبات عملية السداد. يُمكن الآن تسديد رسوم الاختبار عبر خدمة سداد أو باستخدام البطاقات البنكية كماستر كارد، مدى، أو فيزا. هذه الخطوة تُعد تيسيرًا كبيرًا يُساعد في جعل العملية أكثر سلاسة ويسر للجميع.

تواريخ الاختبار التحصيلي للعام 2024

مع اقتراب العام الدراسي 1445 هـ / 2024 م، تحرص هيئة تقويم التعليم والتدريب على تحديد مواعيد اختبار التحصيلي بدقة، لضمان إعطاء الفرصة لجميع الطلاب والطالبات للمشاركة في هذا التقييم الهام. وقد تم تحديد المواعيد على النحو التالي:

  • للذكور:
    • الفترة الأولى: تبدأ من 1 فبراير 2024 وتنتهي في 15 مارس 2024.
    • الفترة الثانية: تبدأ من 8 فبراير 2024 وتنتهي في 12 أبريل 2024.
  • للإناث:
    • الفترة الأولى: تبدأ من 1 فبراير 2024 وتنتهي في 12 مارس 2024.
    • الفترة الثانية: تبدأ من 8 فبراير 2024 وتنتهي في 12 أبريل 2024.

الأهمية المتزايدة للاختبار التحصيلي

يُعد الاختبار التحصيلي جزءًا لا يتجزأ من نظام التقويم التعليمي في المملكة العربية السعودية، حيث يُعطي هذا الاختبار فكرة واضحة عن مستوى الطلاب والطالبات في مختلف المجالات المعرفية والمهارية. وبالتالي، فإن تحديد مواعيد الاختبار بشكل واضح ومسبق يُسهل على الطلاب الاستعداد الجيد وتخطيط دراستهم بشكل فعال.

نصائح للاستعداد للاختبار التحصيلي

  1. البدء المبكر: لا تنتظر حتى آخر لحظة للبدء في الاستعداد للاختبار.
  2. وضع خطة دراسية: قم بتقسيم المواد التي يجب مراجعتها وتخصيص وقت كافٍ لكل منها.
  3. التمرين على نماذج الاختبارات السابقة: هذا يساعد على فهم نمط الأسئلة وكيفية التعامل معها تحت ضغط الوقت.
  4. الاهتمام بالصحة: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم واتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الاستعداد.
close