السعودية تبدئ في تطبيق برامج الفحص المهني لـ 5 مهن جديدة قدم الان طلب الفحص

في عالم يتسم بالتغيرات المستمرة والتطورات السريعة في سوق العمل، تبرز المملكة العربية السعودية كنقطة جذب رئيسية للباحثين عن فرص عمل واعدة. في هذا السياق، يأتي إطلاق برنامج الفحص المهني لخمس مهن كفرصة ذهبية لكل من يطمح إلى بناء مستقبل مهني مزدهر في المملكة.

نظرة عامة على البرنامج

بهدف تسهيل الوصول إلى فرص عمل متميزة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء تنفيذ برنامج الفحص المهني، والذي يعد بمثابة مبادرة رائدة لضمان توافر الكفاءات المهنية المطلوبة في السوق السعودي. هذا البرنامج ليس فقط وسيلة لتقييم القدرات الفنية للمتقدمين، بل هو أيضًا خطوة استباقية لتعزيز جودة العمل والإنتاجية في المملكة.

مهن الفحص وطريقة التقديم

المهن المشمولة في هذا البرنامج هي:

  • السباكة.
  • الكهرباء.
  • ميكانيكا السيارات.
  • النجارة.
  • اللحام.

للمهتمين بالتقديم، العملية بسيطة وميسرة حيث يمكن للراغبين في الانضمام لهذا البرنامج التقديم من خلال منصة PACC، وذلك بالدخول على الرابط المخصص لهذا الغرض. البرنامج يوفر شهادة فحص مجانية تؤكد على المهارات الحرفية للمتقدمين، مما يعزز فرصهم في الحصول على فرص عمل مميزة في المملكة.

التعاون الدولي وأهميته

تجسد هذه المبادرة أهمية التعاون الدولي، حيث تعاونت المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية لتنفيذ هذا البرنامج. يأتي هذا التعاون لضمان تصدير عمالة مصرية ماهرة تلبي احتياجات سوق العمل السعودي، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية ويدعم التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

جدول الاختبارات وصلاحية الشهادة

تم تحديد جدول زمني واضح لإجراء الاختبارات، حيث يتم توزيع اختبارات المهن على مدار الأسبوع لضمان تقديم فرص متساوية لجميع المتقدمين. الشهادة الممنوحة من البرنامج صالحة لمدة خمس سنوات، مما يوفر استقرارًا مهنيًا طويل الأمد للمتقدمين الناجحين.

close