استشاري يحذر من الصيام المتقطع علي عكس الجميع لهذا السبب المكتشف حديثًا! إنتبة وتعرف علي مايفيدك

يكتسب الصيام المتقطع شعبية متزايدة كوسيلة للحفاظ على الصحة والوزن، تبرز تحذيرات طبية تستحق الانتباه، خاصةً لمرضى السرطان. د. فهد المقبل، استشاري الباطنية والأورام بمستشفى التخصصي، يسلط الضوء على هذه القضية بتحذيراته المبنية على الدراسة والخبرة.

يحذر د. المقبل من أن الصيام المتقطع قد يشكل خطرًا كبيرًا على مرضى السرطان، مشيرًا إلى أنه قد يؤدي إلى نتائج وخيمة بما في ذلك الوفاة. هذا التحذير يأتي في ظل الاتجاه السائد للجوء إلى الإنترنت للحصول على المعلومات الطبية، حيث أشار إلى أن الكثير من هذه المعلومات قد تكون مغلوطة أو مضللة.

البحث عن معلومات طبية موثوقة

المشكلة التي ينبه إليها د. المقبل ليست فقط في مخاطر الصيام المتقطع على مرضى السرطان، ولكن أيضًا في الاعتماد على الإنترنت كمصدر أساسي للمعلومات الصحية. يوجد على الإنترنت العديد من المصادر التي تقدم نصائح غير مبنية على أساس علمي، مما يمكن أن يؤدي إلى اتخاذ قرارات خاطئة قد تكون مضرة بصحة المريض.

يؤكد د. المقبل على ضرورة الحذر عند اتخاذ قرارات تتعلق بالنظام الغذائي والصحة، خصوصًا لمرضى السرطان. الصيام المتقطع، رغم فوائده المحتملة لأفراد صحيحين، قد لا يكون مناسبًا للجميع، خاصةً لمن يعانون من أمراض مزمنة أو حالات صحية حرجة.

close