التعليم يكشف عدد الايام المتبقية وماهي الاجازات المنتظرة لأبنائنا الطلبة خلال الفترة القادمة

في ظل التحضيرات المستمرة للطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تأتي أخبار مواعيد الإجازات كنسمة باردة تُلطف من حدة الضغوط الدراسية. خاصة مع إعلان وزارة التعليم عن موعد أجازة عيد الفطر المبارك للطلبة، والتي تعتبر فترة مهمة يتطلع إليها الجميع للراحة والاستمتاع بالعيد مع العائلة والأصدقاء.

التحضير لاختبارات نهاية الفصل الثاني

قبل الحديث عن الإجازة، لا بد من التطرق إلى أهمية الفترة الحالية حيث يجد الطلبة أنفسهم في خضم التحضيرات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني. بين الشفوي والعملي والتحريري، يسعى كل طالب لتحقيق أفضل النتائج، مما يجعل الإجازة المقبلة بمثابة فسحة زمنية يُعيد فيها الطلبة شحن طاقاتهم.

لعل أبرز ما يميز الإجازة القادمة هو توقيتها المثالي، حيث تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مانحة الطلبة فرصة للتفرغ للعبادة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل. تنطلق الإجازة مع نهاية دوام يوم الثامن عشر من رمضان، الموافق 28 من مارس، وتمتد حتى السادس من شوال، الخامس عشر من أبريل، مانحة الطلبة وأسرهم فترة كافية للاحتفال بعيد الفطر.

العودة إلى الدراسة والإجازة المطولة

بعد الاستمتاع بأجواء العيد، يعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الخامس عشر من أبريل، استعدادًا لاستكمال الفصل الدراسي الثالث. وفي هذا الفصل، يُمنح الطلبة إجازة مطولة أخرى تبدأ مع نهاية دوام يوم الأربعاء، الأول من مايو، ليعودوا في السادس والعشرين من شوال، الخامس من مايو، مما يُعطي الطلبة وقتًا كافيًا للراحة والتجدد.

مع اقتراب الفصل الدراسي الثالث، يتطلع الطلبة والمعلمون على حد سواء لمعرفة تفاصيل هذه الفترة الحاسمة من العام الدراسي. هذا الفصل، الذي يبدأ في الثاني والعشرين من شهر شعبان، الموافق للثالث من شهر مارس، يحمل في طياته تحديات وفرص جديدة للطلبة.

مدة الدراسة والإجازات المتوقعة من الوزارة

لمدة 13 أسبوعًا، أو ما يعادل 66 يومًا دراسيًا، سيجد الطلبة أنفسهم في جدول مليء بالتعليم والنشاطات. خلال هذه الفترة، سيكون هناك عدد من الإجازات التي تخلل الجدول الدراسي، بما في ذلك إجازة عيد الفطر المبارك وإجازة مطولة واحدة، تمنح الطلبة فترات راحة ضرورية لإعادة شحن طاقاتهم والاستعداد للمزيد من التعلم.

اختبارات نهاية الفصل

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي، تُجرى اختبارات الطلبة في الأسبوع الثاني عشر، مما يعني أن الطلبة يحتاجون إلى البدء في التحضير لهذه الاختبارات مبكرًا لضمان أفضل النتائج الممكنة. هذه الاختبارات تمثل تتويجًا لجهود الطلبة طوال الفصل الدراسي وتحدد مدى استيعابهم للمادة الدراسية.

إجازة نهاية العام

بعد انتهاء الاختبارات والفصل الدراسي الثالث في الرابع من شهر ذي الحجة، الموافق للعاشر من يونيو، يستقبل الطلبة إجازة نهاية العام الدراسي، التي تمتد لمدة شهرين. هذه الفترة توفر فرصة مثالية للراحة والاستجمام بعد عام دراسي مليء بالتحديات والإنجازات وفي ختام العام الدراسي، يمكن للطلبة الاستعلام عن نتائجهم عبر منصة نور الإلكترونية، وهي خدمة تقدمها وزارة التعليم لتسهيل الوصول إلى المعلومات الدراسية والتحصيل العلمي للطلبة.

close