الادارة العامة للمرور تحذر قائدي المركبات من الإلتفاف علي الطرقات بدون القيام بإحدي هذة الضوابط “غرامة فورية”

تأتي أهمية الالتزام بقواعد المرور كركيزة أساسية لضمان السلامة والأمان للجميع على الطرقات قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن التزام قائدي السيارات بالمسارات المحددة على الطرق له دور حيوي في الحفاظ على تدفق مروري سلس ومنع الحوادث المرورية الالتزام بالمسارات المحددة ليس مجرد توصية من الإدارة العامة للمرور، بل هو تذكير بأن هذه القواعد وضعت لحمايتنا جميعًا عندما نلتزم بالمسار الصحيح، نقلل من فرص الاصطدامات والحوادث التي قد تنجم عن التغيير الفجائي للمسارات دون اتباع الضوابط الخاصة.

من الضروري قبل أي عملية تغيير للمسار التأكد من خلو المسار الآخر من المركبات. هذا يتطلب منا جميعًا زيادة الوعي والحرص على استخدام المرايا الجانبية والخلفية بشكل فعال. إعطاء الإشارات اللازمة قبل الانتقال بين المسارات بوقت كافٍ يعتبر إجراءً ضروريًا لإعلام السائقين الآخرين بنوايانا، مما يساعد في تقليل احتمالية وقوع الحوادث.

القيادة بمسؤولية تعني الانتباه للإشارات المرورية والتقيد بقواعد الطريق، بما في ذلك تلك التي تحكم تغيير المسارات. يجب على كل سائق أن يكون مستعدًا دائمًا للتكيف مع الظروف المرورية المتغيرة واتخاذ قرارات سريعة وآمنة لضمان سلامته وسلامة الآخرين.

close