البدئ في تجهيز إستاد رياضي جديد عالمي بمدينة جدة

وقعت شركة “وسط جدة للتطوير”، أحد فروع صندوق الاستثمارات العامة، عقداً مهماً لإنشاء استاد رياضي جديد ضمن مشروع وجهة وسط جدة. هذه الخطوة لا تُعد فقط تطوراً في مجال الرياضة ولكن أيضاً دفعة قوية للبنية التحتية الرياضية بالمملكة.

العقد، الذي تم توقيعه مع تحالف يضم فرع “الشركة الصينية لإنشاءات السكك الحديدية السعودية المحدودة” و”سما الإنشاءات للمقاولات”، يُعد شاهداً على الجهود المبذولة لجلب أفضل التقنيات والخبرات العالمية إلى المملكة. هذا التحالف الدولي يُظهر التزام المملكة بتحقيق معايير عالمية في مشاريعها الرياضية.

الاستاد الجديد، الذي من المنتظر افتتاحه في عام 2026، يتمتع بتصميم معماري فريد يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مؤكداً على الرؤية الطموحة للمملكة في إنشاء مرافق رياضية من الطراز الأول. مع أنظمة تبريد متطورة وقدرة استيعابية تصل إلى 45 ألف متفرج، يُعد الاستاد تجسيداً للتكنولوجيا والابتكار في عالم الرياضة.

من المتوقع أن يصبح الاستاد منصة رئيسية لاستضافة الأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، ولا سيما مباريات كأس آسيا 2027 ومباريات الأندية السعودية الكبرى. هذا الاستاد ليس فقط مرفقاً رياضياً، بل هو أيضاً جزء من الاستراتيجية الأوسع للمملكة لتعزيز مكانتها كمحور رياضي بارز على الساحة العالمية، مع ترشيحه كمنصة محتملة لاستضافة مباريات كأس العالم 2034.

1 1

close