بشري سارة هذا العام هدية عمرة مجانية بدون تأشيرة لجميع المقيمين من هذة البلاد بقرار من وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن تسهيلات جديدة تمنح للأفراد من حملة الإقامات الدائمة في الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، مما يمثل نقلة نوعية في إجراءات أداء العمرة.

وفقاً للإعلان، أصبح بإمكان هؤلاء الأفراد أداء مناسك العمرة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، في مبادرة تهدف إلى تسهيل وصول المعتمرين وتعزيز تجربتهم الثقافية والدينية. هذا القرار ليس مجرد تسهيل للإجراءات، بل يعكس أيضاً رغبة المملكة في تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي احتياجات المعتمرين بكفاءة وفعالية.

تطبيق نسك بوابتك لأداء العمرة

من خلال تطبيق نسك، يمكن للمعتمرين حجز مواعيد لأداء العمرة، مما يسهم في تنظيم الرحلة وجعلها أكثر راحة ويسر. يعتبر هذا التطبيق خطوة مهمة نحو الاستفادة من التكنولوجيا لإثراء تجربة العمرة وجعلها أكثر سلاسة للمعتمرين من مختلف أنحاء العالم.

تمتد التسهيلات لتشمل الحصول على تأشيرة عند الوصول، ليس فقط لأداء العمرة بل وأيضاً للسياحة، مما يفتح آفاقاً جديدة للزوار لاستكشاف ثقافة وتراث المملكة الغني. هذه الخطوة تعزز من مكانة السعودية كوجهة دينية وثقافية عالمية، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تأشيرة الترانزيت فرصة للعمرة خلال رحلتك

أصبح بإمكان المسافرين أداء مناسك العمرة عبر تأشيرة الترانزيت، مما يوفر فرصة فريدة للمسلمين الذين يسافرون عبر شركات الطيران السعودية للاستفادة من رحلتهم وأداء العمرة. هذا يظهر الجهود المبذولة لجعل العمرة متاحة لأكبر عدد ممكن من المسلمين، بغض النظر عن خطط سفرهم.

إن الإعلان عن هذه التسهيلات يؤكد التزام المملكة العربية السعودية بتوفير تجربة عمرة سلسة وميسرة للمسلمين من كافة أنحاء العالم. تسعى المملكة، من خلال هذه الخطوات، إلى تعزيز التواصل الثقافي والديني، وتقديم تجربة روحية غنية تلامس قلوب وعقول الزوار. بلا شك، هذه التسهيلات خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للإسلام وتجربة ثقافية ودينية غنية.

close