سجل من هنا علي برنامج جني الإقتراضي وماهي المجالات المتاحة للتقديم من مستفيدي الضمان الإجتماعي خصيصاً لجميع سيدات المملكة

تبرز أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا كعنصر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تدرك هذه الحقيقة جيدًا، ومن هنا جاء إطلاق برنامج جنى؛ المبادرة الطموحة التي تستهدف تمويل المشاريع الخاصة بالسيدات المستفيدات من الضمان الاجتماعي.

برنامج جنى نافذة الأمل لرواد الأعمال من النساء

برنامج جنى ليس مجرد برنامج تمويل، بل هو جسر يربط بين طموحات السيدات وواقع تحقيقها، مانحًا إياهن الدعم المادي اللازم لبدء أو تطوير مشاريعهن الخاصة. يأتي هذا البرنامج كفرصة ذهبية لكل سيدة ترغب في التسجيل والحصول على قرض جنى لعام 2024، حيث يتيح مبالغ مالية تبدأ من 200 ريال سعودي وتصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وذلك حسب طبيعة المشروع والبرنامج التمويلي المختار.

كيفية التسجيل في برنامج جنى

التسجيل في برنامج جنى يمر عبر مراحل بسيطة ومباشرة تبدأ بزيارة الموقع الرسمي لمركز جنى، وتتبع خطوات التقديم التي تشمل:

  • إدخال البيانات الشخصية.
  • تحديد نوع ومكان المشروع.
  • إرفاق الوثائق والروابط ذات الصلة.
  • بعد إكمال هذه الخطوات، يتم إرسال الطلب للمراجعة والموافقة.

من المتوقع أن يكون لبرنامج جنى تأثير إيجابي واسع النطاق على المجتمع السعودي، من خلال تعزيز الاستقلالية المالية للمرأة وتحفيز الابتكار والإبداع في مجال الأعمال. إن تمكين النساء اقتصاديًا يعد استثمارًا في المستقبل، ليس فقط لتحسين مستوى معيشتهن، بل أيضًا لدفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.

مركز جنى، في سعيه لتمكين السيدات في المملكة العربية السعودية، وضع مجموعة من الشروط الأساسية التي تسهل على المرأة الحصول على الدعم المالي اللازم لبدء أو تطوير مشروعها الخاص. فلابد للمتقدمات أن يكنّ بين سن 18 و60 عامًا، وأن يكون لديهن مشروع قائم أو فكرة مشروع واضحة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتوافق مشاريعهن مع الشروط الإقراضية للبرنامج وأن يقع مسكن المتقدمة ضمن نطاق فروع جنى في المملكة.

التدريب كركيزة أساسية للنجاح

لا يقتصر دور مركز جنى على تقديم الدعم المالي فحسب، بل يمتد ليشمل تقديم برامج تدريبية تعليمية مصممة لتعزيز قدرات السيدات المستفيدات. من خلال برامج زاد، يتم تزويد المتقدمات بالمعرفة والأدوات اللازمة لفهم ديناميكيات السوق، وإعداد نماذج الأعمال، وتقييم جدوى المشاريع بدقة، مما يضمن انتقالهن السلس من مرحلة الفكرة إلى تنفيذ المشروع بنجاح.

تتجاوز أهداف برنامج جنى الطموحة مجرد توفير التمويل، إذ يهدف المركز إلى تحسين الدخل المالي للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع من خلال تأسيس مشاريع تجارية ناجحة. تلك المشاريع لا تسهم في الرفع من مستوى معيشة السيدات فحسب، بل تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد المحلي والاستدامة الاجتماعية، من خلال خلق فرص عمل وتحفيز الإبداع والابتكار.

آلية الحصول على قرض جنى

تتساءل العديد من السيدات عن موعد استلام قرض جنى بعد التقديم. الإجابة واضحة ومبشرة:

  • يتم تحويل القرض في الشهر التالي لتقديم الطلب، شريطة استيفاء جميع الشروط المطلوبة واجتياز عملية المراجعة بنجاح.

الدعم الذي يقدمه برنامج جنى للسيدات يتجاوز كونه مجرد دعم مالي، فهو يسهم في تحسين مستوى المعيشة وزيادة الدخل للمرأة وأسرتها. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة. إن تمكين النساء اقتصاديًا لا يعود بالنفع عليهن فقط، بل على المجتمع ككل، من خلال تعزيز الابتكار والإبداع والنمو الاقتصادي.

close