بطولة عالمية للتنس تستضيفها الرياض خلال الفترة القادمة بإعلان من المستشار تركي آل الشيخ تعرف علي أبرز النجوم وموعدها

إعلان المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، عن إقامة بطولة كأس تنس جديدة “Slam Kings 6” في أكتوبر القادم ضمن فعاليات موسم الرياض 2024. هذه البطولة الجديدة تجمع نخبة من أبرز لاعبي التنس في العالم، وتقدم لعشاق الرياضة والتنس بالتحديد، فرصة ذهبية لمشاهدة أساطير هذه اللعبة يتنافسون على أرض الرياض.

مشاركة نخبة اللاعبين ومجموع الألقاب المذهل

تبرز البطولة بمشاركة ستة من أفضل لاعبي التنس الرجال في العالم، الذين يمتلكون مجتمعين حوالي 50 لقباً في بطولات الـSlam Grand. من بينهم، نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً حالياً وأحد أفضل لاعبي التنس على مر العصور، والحائز على 24 فوزاً في بطولات Slam Grand، بما في ذلك بطولتي فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة.

بالإضافة إلى دجوكوفيتش، يشارك رافاييل نادال، الأسطورة الحية الذي يحتفي بحيازته 22 لقباً في Slam Grand، وكارلوس الكاراز، حامل لقب Wimbledon وكأس موسم الرياض للتنس 2023، إلى جانب دانييل ميدفيديف، الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالمياً.

توقعات وحماس اللاعبين للمشاركة في البطولة

عبر دجوكوفيتش عن حماسه للعب أمام جماهيره في السعودية، مؤكداً على تشوقه للعودة إلى الرياض. من جانبه، أبدى نادال سعادته بالمشاركة في “Slam Kings 6″، متحمساً لتقديم أفضل ما لديه في أول ظهور له بالرياض. كارلوس الكاراز ودانييل ميدفيديف كلاهما أعربا عن سعادتهما وحماسهما للمشاركة في هذا الحدث الفريد، مؤكدين على رغبتهما في إظهار أفضل مهاراتهما للجمهور.

الأثر المتوقع لـ”Slam Kings 6″ على موسم الرياض

إقامة “Slam Kings 6” ضمن فعاليات موسم الرياض يعد خطوة استراتيجية لتعزيز الحركة السياحية والرياضية في المملكة، ويشير إلى الرؤية الطموحة للمملكة في جذب الفعاليات الرياضية الكبرى والمساهمة في تنويع مصادر الاقتصاد. يتوقع أن تلقى البطولة إقبالاً كبيراً من الجماهير، مما يسهم في تعزيز مكانة الرياض كوجهة رئيسية للفعاليات العالمية.

بالإضافة إلى الجوانب التنافسية والترفيهية، تعد “Slam Kings 6” فرصة لعشاق التنس للتفاعل مباشرة مع أساطير اللعبة، وتشكل جزءاً لا يتجزأ من جهود المملكة لإثراء تجربة الزوار والمقيمين على حد سواء. بلا شك، ستكون هذه البطولة حدثاً لا ينسى ضمن فعاليات موسم الرياض 2024، معززة الروابط بين الثقافة والرياضة والترفيه في المملكة العربية السعودية.

close