وزارة التعليم تعلن في بيان عاجل جداول الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

أصدرت وزارة التعليم السعودية بيانًا هامًا يتعلق بجدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي القرار الذي أُعلن عنه يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير، يأتي في إطار سعي الوزارة لتوفير بيئة تعليمية مثالية تساعد الطلاب والطالبات على التحضير الجيد لهذه الاختبارات. لنلقِ نظرة على أبرز ما جاء في هذا البيان:

تفاصيل الاختبارات النهائية

  • أكدت الوزارة على أهمية الإعلان المبكر عن جدول الاختبارات لمنح الطلاب وقتًا كافيًا للاستعداد والمراجعة، مما يسهم في تحسين أدائهم الأكاديمي.
  •  تنطلق الاختبارات الشفوية والعملية يوم الأحد القادم، معلنة بداية مرحلة حاسمة لجميع المراحل التعليمية.
  • ستبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثاني يوم 5 شعبان، الموافق 15 فبراير 2024، وتستمر حتى 21 من نفس الشهر، مشكلةً فترة مكثفة من التقييمات الدراسية لجميع الطلاب.
  • تُعقد الاختبارات حضوريًا لضمان العدالة والشفافية، لكن بنفس الوقت تُراعي الوزارة الحالات الخاصة مثل الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، مؤكدةً على استثنائهم وفقًا لضوابط محددة.
  • سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الثاني يوم 21 فبراير عبر نظام نور الإلكتروني، مما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج بكل يسر وسهولة.

نحو تعليم مثمر ومستقبل واعد

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود وزارة التعليم السعودية المستمرة لتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية بما يواكب التطورات العالمية ويستجيب لتحديات العصر. إن الإعلان المبكر عن جدول الاختبارات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب يعكس حرص الوزارة على إعداد جيل قادر على التفوق والإبداع.

جدول الإجازات الدراسية للترم الثاني والثالث في العام الدراسي 1445

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، يتطلع الطلاب والمعلمون في المملكة العربية السعودية إلى فترة الراحة والاستجمام التي تأتي مع إجازة نصف العام. لنلقِ نظرة على تفاصيل إجازة الترم الثاني وما يليها من أجازات خلال العام الدراسي 1445.

إجازة نهاية الترم الثاني

تبدأ إجازة نهاية الترم الثاني يوم 22 فبراير 2024، وهي فرصة ممتازة للطلاب لأخذ قسط من الراحة بعد فترة طويلة من الدراسة والاختبارات. هذه الإجازة، التي تستمر لمدة عشرة أيام، تمنح الطلاب وأولياء أمورهم فرصة ذهبية لإعادة شحن الطاقات والاستمتاع بوقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. سيعود الجميع لمقاعد الدراسة مرة أخرى في 3 مارس 2024، مستعدين لخوض تحديات الفصل الدراسي الثالث بكل حيوية ونشاط.

تفاصيل الفصل الدراسي الثالث

الترم الثالث، الذي يبدأ في 3 مارس، يحمل معه المزيد من الفرص التعليمية وكذلك الإجازات المتنوعة. من أبرز هذه الإجازات:

  • إجازة عيد الفطر المبارك: تأتي هذه الإجازة يوم 28 مارس، مانحةً الطلاب والمعلمين فترة للاحتفال بالعيد مع الأهل والأحبة في جو من الفرح والسعادة.
  • العطلة المطولة: يحظى الطلاب بعطلة مطولة يوم 2 مايو 2024، وهي فرصة للراحة والتجديد خلال الفصل الدراسي الأخير.
  • إجازة نهاية العام الدراسي: تُختتم السنة الدراسية بإجازة تبدأ في 10 يونيو 2024، وهي الفترة التي ينتظرها الجميع بشغف لبدء العطلة الصيفية.

تلعب الإجازات دورًا حيويًا في النظام التعليمي، حيث توفر للطلاب فرصة للراحة وتجديد النشاط، مما يساعد على تحسين أدائهم الأكاديمي والصحي. كما تعزز هذه الفترات من التواصل الأسري وتقوية الروابط بين الطلاب وأسرهم، إضافة إلى منح الفرصة لممارسة الهوايات والأنشطة الترفيهية التي قد يغفل عنها الطلاب خلال الفترات الدراسية المزدحمة.

close