السعودية تبدأ في منح تأشيرات سريعة خلال 24 ساعة لاداء مناسك العمرة

في خطوة تعكس حرص المملكة العربية السعودية على تسهيل أداء مناسك العمرة للمسلمين من كل أنحاء العالم، أعلن توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، عن إنجاز يُمكن وصفه بالثوري في مجال خدمات الحج والعمرة. الآن، أصبح بإمكان الراغبين في زيارة الحرمين الشريفين الحصول على تأشيراتهم في غضون 24 ساعة فقط عبر منصة إصدار التأشيرات الإلكترونية.

من 30 يومًا إلى 90 يومًا فرصة لاستكشاف المملكة

ليس هذا فحسب، بل إن الربيعة كشف عن تمديد مدة التأشيرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، مما يوفر للمعتمرين فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وغناها الثقافي والتاريخي بشكل أعمق. هذا التمديد لا يعزز تجربة العمرة فحسب، بل يفتح الأبواب أمام المزيد من الأنشطة السياحية والثقافية، مما يسهم في تحقيق هدف المملكة المتمثل في أن تصبح وجهة سياحية عالمية بارزة.

تأثير هذه التسهيلات على السياحة الدينية

من خلال هذه الإجراءات، تظهر المملكة العربية السعودية حرصها على توفير تجربة مميزة للمعتمرين، تسهم في تيسير رحلتهم الروحية بكل سلاسة ويسر. إن تقليص الوقت اللازم لإصدار التأشيرات وتمديد مدتها لا يعد فقط تسهيلاً لأداء العبادات، بل يعكس أيضًا رغبة المملكة في تعزيز السياحة الدينية وجذب المزيد من الزائرين من مختلف أنحاء العالم.

إن التحسينات المستمرة في خدمات الحج والعمرة والتسهيلات الجديدة لإصدار التأشيرات تبرهن على التزام المملكة بتوفير تجربة زيارة استثنائية للحرمين الشريفين. من خلال تقديم مثل هذه التسهيلات، تفتح المملكة العربية السعودية ذراعيها لاستقبال المعتمرين والزوار من كافة أرجاء الأرض، مما يؤكد مكانتها كمركز للسياحة الدينية والثقافية على الصعيد العالمي.

close