الخطوات الكاملة للإستعلام عم المخالفات بإستخدام المنصة الوطنية إيفاء بعد تحديث طريقة الإستعلام

يبرز مشروع “إيفاء” كخطوة مهمة نحو تحقيق رؤية 2030، التي تستهدف تسهيل الخدمات الحكومية وتقليل الاعتماد على الوثائق الورقية. هذه المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة العامة للمرور، تعد ثورة في كيفية التعامل مع المخالفات المرورية وغيرها من المخالفات المسجلة ضد المواطنين والمقيمين في السعودية.

خطوات الاستعلام الكاملة داخل المنصة الوطنية إيفاء

توفر منصة “إيفاء” إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية دون الحاجة لتسجيل الدخول عبر نظام “أبشر”، مما يعزز من كفاءة وسرعة الخدمات المقدمة. إليك كيف يمكن القيام بذلك:

  1. زيارة صفحة الاستعلام عن المخالفات عبر منصة “إيفاء“.
  2. اختيار الفئة المطلوبة سواء كانت “أفراد” أو “منشأة”، ومن ثم إدخال البيانات اللازمة مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم المنشأة، إضافة إلى رقم المخالفة أو تاريخ الميلاد حسب الحالة.
  3. تأكيد الاستعلام لعرض المخالفات المسجلة، إن وجدت.

ما يميز منصة “إيفاء”

ما يجعل منصة “إيفاء” مميزة هو توفيرها لوقت وجهد المستخدمين بشكل كبير. فبدلاً من الطرق التقليدية التي قد تستغرق وقتاً وجهداً، يمكن الآن القيام بكل شيء عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز من الشفافية وتساعد على تقليل الأخطاء المحتملة في التعامل مع المخالفات.

ليس الاستعلام عن المخالفات المسجلة فحسب، بل توفر “إيفاء” أيضاً طرقاً ميسرة لسداد هذه المخالفات عبر منصات متعددة، مما يسهل على الأفراد والمنشآت إدارة مالياتهم بشكل أفضل وأكثر فعالية.

close