مستثمر سعودي يخطط لشراء نادي روما خلال الفترة المقبلة بعرض تاريخي

في تحول ملحوظ يلوح في أفق كرة القدم الأوروبية صندوق الاستثمارات العامة السعودي لم يكتف بنجاحاته السابقة في مجال الرياضة، بل يتطلع الآن نحو توسيع نفوذه في القارة العجوز من خلال استهداف نادي روما، واحد من أبرز الأندية في الدوري الإيطالي.

وفقاً لتقارير نشرتها صحيفة “ريبوبليكا” الإيطالية، يخطط الصندوق للاستحواذ على النادي مقابل مبلغ ضخم يصل إلى 900 مليون يورو، مع تعهد بتمويل إضافي لتطوير الملعب، في خطوة تُظهر طموحات الصندوق الواسعة في الاستثمار الرياضي. وتأتي هذه الأنباء في وقت تجري فيه المفاوضات لحسم الصفقة، مما يشير إلى جدية النوايا والرغبة في تحقيق تقدم ملموس.

ليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي اهتماماً بعالم كرة القدم. فقد سبق له أن استحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي شهد تحولات إيجابية ونجاحات ملفتة تحت إدارته الجديدة. يبدو أن الصندوق يسعى لنقل خبراته ونجاحاته إلى الدوري الإيطالي، مستفيداً من الإمكانيات الكبيرة التي يمكن أن يقدمها نادٍ بحجم وتاريخ روما.

إذا تمت هذه الصفقة، فإنها ستشكل نقطة تحول كبيرة لنادي روما وربما لكرة القدم الإيطالية بأكملها. الاستثمارات الضخمة ليست فقط قادرة على تحسين البنية التحتية والمرافق، بل يمكنها أيضاً جذب المواهب الكبرى وتعزيز القدرة التنافسية للفريق على الساحة الأوروبية. سيكون من المثير مراقبة كيف ستتطور هذه الخطوة وتأثيرها على توازن القوى في الدوريات الأوروبية.

close