فيديو استشاري سعودي يكشف عن مشروب شهير يعمل علي المحافظة علي كولاجين البشرة ويقي من حب الشباب! مفعولة جبار مرة

يبحث الكثيرون عن حلول طبيعية للمشاكل الجلدية التي تواجههم ومن بين هذه الحلول، يبرز الشاي الأخضر كنجم لامع في سماء العناية بالبشرة. لطالما كان الشاي الأخضر موضوعًا للدراسات والأبحاث، والآن، يأتي استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، عبدالإله القحطاني، ليؤكد على فوائده الجمّة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

عندما نتحدث عن الشاي الأخضر، فإننا لا نتحدث فقط عن مشروب يقظة أو منعش. بل نتحدث عن مشروب يحمل في طياته العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة. يشير القحطاني إلى أن الشاي الأخضر يعد بمثابة الإكسير لمعالجة حب الشباب وتضييق مسام الوجه، كما أنه يساهم في الحفاظ على كولاجين البشرة.

لكن، ما الذي يجعل الشاي الأخضر بهذه الفعالية؟ السر يكمن في مضادات الأكسدة القوية الموجودة فيه، والتي تعرف بالكاتيكين. هذه المركبات ليست فقط قادرة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، بل أيضًا تمتلك خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة البشرة ومعالجة الحالات الجلدية مثل حب الشباب والصدفية.

نصائح لاستخدام الشاي الأخضر في روتين العناية بالبشرة

إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر، فلا تقتصر فقط على شربه. يمكن استخدامه بطرق متعددة في روتين العناية بالبشرة، سواء كان ذلك من خلال استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر أو حتى من خلال تطبيق الشاي الأخضر المبرد مباشرة على البشرة كماسك أو كغسول.

close