تأجيل صرف دفعة حساب المواطن لهذا التاريخ الجديد وجب التحذير للمواطنين إنتبة لا يروح إنتظارك علي الفاضي

في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، يأتي برنامج حساب المواطن كمعين للأسر السعودية، مقدمًا الدعم المالي في أوقات حاسمة. وقد جاء الإعلان الأخير عن تحديد موعد الدفعة 75 لشهر فبراير، كنقطة مضيئة للمستفيدين، حيث تم تحديد يوم موحد من كل شهر لصرف هذا الدعم، يكون في الغالب يوم العاشر من كل شهر ميلادي. ولكن، ماذا يحدث إذا صادف هذا الموعد يوم إجازة رسمية؟

تعديل موعد الصرف لهذا الشهر

المرونة هي سمة أساسية في تنفيذ برنامج حساب المواطن، حيث يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف إذا صادف يوم الجمعة أو السبت. لشهر فبراير 2024، كان من المقرر صرف الدعم في يوم السبت الموافق للعاشر من الشهر. ومع ذلك، تم تعديل الموعد ليصبح صباح يوم الأحد، الموافق 11 فبراير، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، مع الإبقاء على الدعم متاحًا حتى يوم الخميس الموافق 15 من الشهر نفسه.

شروط الاستحقاق والصرف

لضمان استمرارية الدعم، يشترط أن تكون الهوية الوطنية للمستفيد سارية المفعول. هذه الخطوة ضرورية للتأكد من أن المستحقين يتلقون الدعم في الوقت المناسب، ما يساعدهم على مواجهة التحديات المالية بفعالية أكبر.

كيفية الاستعلام عن أهلية الاستفادة

يتيح برنامج حساب المواطن للمستفيدين الاستعلام عن أهليتهم للحصول على الدعم من خلال منصة إلكترونية مخصصة. يمكن القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

  1. زيارة المنصة الإلكترونية لحساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول باستخدام بيانات المستفيد.
  3. اختيار خيار “أهلية حساب المواطن” وتدوين البيانات المطلوبة.
  4. الضغط على “استعلم الآن” لمشاهدة نتيجة الأهلية.

برنامج حساب المواطن يمثل خط دفاع مهم للأسر السعودية في مواجهة التقلبات الاقتصادية، موفرًا الدعم المالي اللازم للمحافظة على مستوى معيشة كريم. مع تحديد موعد الدفعة 75 لشهر فبراير، يتجدد الأمل لدى الكثيرين في تجاوز الصعاب، مستفيدين من هذه المبادرة الحكومية القيمة.

close