وزارة التعليم السعودية تكشف الاجازات المنتظرة خلال شهر رمضان 1445 للطلاب والمعلمين والمعلمات بكافة ارجاء المملكة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تتجه الأنظار نحو الترتيبات والتغييرات التي قد تطرأ على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية هذا الشهر الفضيل، الذي يحمل معه تقاليد روحانية عميقة وأجواءً من التقرب والتأمل، يثير أيضًا تساؤلات حول كيفية التوفيق بين هذه الأجواء والالتزامات التعليمية للطلبة في هذا السياق، أدلى وزير التعليم السعودي بتصريحات توضح ملامح خطة الوزارة للدراسة خلال شهر رمضان وموعد انتهاء العام الدراسي.

أكد وزير التعليم السعودي أن الدراسة ستستمر بنظامها الحضوري لجميع الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي الثالث. هذا القرار يأتي لضمان استمرارية العملية التعليمية والحفاظ على التقدم الأكاديمي للطلبة وقد دعا الوزير الجميع إلى الالتزام والجد في متابعة الدراسة، مشددًا على أهمية الاستفادة القصوى من الوقت والجهد خلال هذه الفترة.

توجيهات وزارة التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن مجموعة من القرارات التي تستهدف توفير تجربة تعليمية متوازنة ومراعية لخصوصية الشهر الكريم، بما يضمن استمرارية العملية التعليمية وفي نفس الوقت يحافظ على روحانيات الشهر.

  • أولى هذه القرارات تؤكد على استمرار الدراسة بشكل حضوري لمدة 18 يومًا في رمضان، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب.
  • تمنح الوزارة إجازة عيد الفطر التي تمتد لمدة 17 يومًا، لتوفير فرصة للطلاب وأسرهم للاحتفال والاستجمام.
  •  استئناف الدراسة في السادس من شوال 1445هـ، مع إدخال تغييرات على مواعيد الحضور والانصراف للطلاب.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

البداية المرتقبة للفصل الدراسي الثالث تكون في 3 مارس 2024، مما يمنح الطلاب والمعلمين فرصة للتجهيز والاستعداد للمرحلة الأخيرة من العام الدراسي هذا الانطلاق يعد بداية العد التنازلي نحو ختام العام، ويجب استثماره بشكل يضمن التميز والإنجاز تبدأ إجازة عيد الفطر بنهاية دوام يوم 18 رمضان 1445، مما يوفر للطلاب وأسرهم فترة راحة واحتفال بالعيد هذه الإجازة فرصة لإعادة شحن الطاقات والعودة بحماس لاستكمال الفصل الدراسي بعد العيد.

يشهد الفصل الدراسي الثالث أيضًا إجازة مطولة في 23 شوال 1445، وهي فرصة إضافية للراحة والتحضير للجزء النهائي من الفصل الدراسي يمكن استغلال هذه الإجازة في تقوية المعارف والمهارات أو حتى في الاستجمام والترفيه يختتم الفصل الدراسي الثالث ومعه العام الدراسي في 4 ذو الحجة 1445، ماركًا نهاية رحلة أكاديمية مليئة بالتعلم والتحديات هذا اليوم يمثل لحظة حاسمة للطلاب لتقييم إنجازاتهم والتخطيط للمستقبل.

close