قرار رسمي بتحديد هذة الايام أجازة رسمية لطلاب الجامعات والكليات بمناسبة يوم التأسيس

وضع مجلس شؤون الجامعات في السعودية خطة للاحتفال بيوم التأسيس والتي ستمتد علي مدار اربعة ايام، وهو اليوم الذي يُعَدّ استذكارًا لامتداد الدولة السعودية عبر ثلاثة قرون. هذه المناسبة ليست فقط تكريمًا للماضي العريق، بل هي أيضًا تأكيد على أهمية الإرث الثقافي والحضاري الذي تنقله الأجيال، وتعزيزًا للهوية الوطنية بين طلاب الجامعات.

من المقرر أن تشهد الفترة من 8 حتى 11 من شهر رجب لعام 1445هـ، انطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس الغنى الثقافي والتاريخي للمملكة. يُشدّد المجلس على أهمية الالتزام بالهوية المعتمدة لهذه المناسبة، مع التأكيد على الرجوع إلى المصادر الوطنية المعتمدة مثل وزارة الثقافة ودارة الملك عبدالعزيز لضمان دقة المعلومات والفعاليات المقدمة.

تُعطى أهمية كبيرة لتسمية ضابط اتصال مسؤول عن التنسيق وتوثيق الفعاليات والأنشطة، مع التأكيد على أهمية رفع التقارير الختامية والإحصائية. هذا التوثيق لا يساهم فقط في تسجيل اللحظات التاريخية، بل يعزز أيضًا من قيمة المشاركة الجماعية في هذه المناسبة الوطنية الهامة.

يوم التأسيس يمثل فرصة فريدة للجامعات السعودية ليس فقط للاحتفال بتاريخ الدولة العريق وإنما أيضًا لتعزيز الوعي بالمسؤولية الوطنية والفخر بالتراث. إنه يُذكّر بالجهود المستمرة للأئمة والملوك والمواطنين الذين ساهموا في بناء وخدمة الوطن، ويُبرز العمق التاريخي والحضاري للمملكة، مما يُعد مصدر إلهام للأجيال القادمة.

close