تفاصيل قرار رفع رواتب المتقاعدين الشهر المقبل لما يزيد عن 30% من القيمة الحالية

مؤسسة التقاعد، التي تعتبر الجهة المسؤولة عن معاشات التقاعد في المملكة، نفت جملة وتفصيلاً الأخبار المتداولة بخصوص أي زيادات مرتقبة في رواتب المتقاعدين لهذا الشهر. الإيضاح جاء ردًا على الاستفسارات المتزايدة من قبل المواطنين، حيث أكدت المؤسسة عدم صدور أي قرار بهذا الشأن من قبل القيادة العليا في الدولة.

تعتبر هذه الشائعات مثالًا واضحًا على كيفية انتشار المعلومات غير الدقيقة وتأثيرها على الرأي العام، خصوصًا في قضايا حساسة مثل الرواتب والمعاشات التقاعدية.

كيفية استخدام حاسبة راتب التقاعد

للراغبين في معرفة قيمة المعاش التقاعدي المستحق لهم، يمكن الاستفادة من الحاسبة الإلكترونية التي توفرها مؤسسة التقاعد عبر موقعها الرسمي. هذه الأداة تسهل على المستفيدين تقدير قيمة معاشاتهم التقاعدية بناءً على معطيات محددة مثل مدة الخدمة والراتب الأخير ونوع الخدمة.

موعد صرف رواتب التقاعد لهذا الشهر 

تقوم مؤسسة التقاعد بصرف الرواتب للمتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي. هذا الموعد ثابت ولا يتغير إلا في حال تزامنه مع عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية. لشهر يناير 2024، أكدت المؤسسة أن الرواتب ستُصرف في موعدها المحدد دون أي تأخير، ما يجسد التزام المؤسسة بتقديم خدماتها بكل دقة واحترافية.

لمعرفة سن التقاعد المتوقع، يمكن للمشتركين الاستفادة من خدمة حساب التقاعد المتوقع عبر الموقع الرسمي للمؤسسة. يتم هذا بتسجيل عدد المعالين واختيار الحساب المستحق، سواء عند إكمال سن الـ60 أو في حال الرغبة بالتقاعد المبكر.

الحصول على حقوق التقاعد

لضمان الحصول على حقوق التقاعد، ينبغي على المشتركين الدخول إلى حسابهم في موقع المؤسسة، اختيار قائمة المعاشات، وتقديم الطلب مع التأكيد على الإقرار. يتم صرف المعاش بانتظام في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر، ما يؤكد على سلاسة ودقة الإجراءات المتبعة.

في حال الحاجة إلى المزيد من المعلومات أو الاستفسار عن خدمة معينة، يُمكن التواصل مع مؤسسة التقاعد عبر الموقع الرسمي. الموقع يوفر دليلاً شاملاً لكيفية الحصول على الخدمات المرغوبة ويسهل على المستخدمين تجربة الوصول إلى المعلومات اللازمة بكل يسر وسهولة تؤكد مؤسسة التقاعد على أهمية الالتزام بالمواعيد وتقديم الخدمات بشفافية ودقة لجميع المستفيدين. من خلال توفير أدوات فعالة لحساب واستعلام رواتب التقاعد، تسعى المؤسسة إلى تعزيز الثقة بينها وبين المتقاعدين، مؤكدة على دورها الحيوي في دعم استقرارهم المالي.

close