للحوامل إستشارية تنصح بلبس جوارب الضغط بشكل يومي بهذة الطريقة لتفيدك في هذا الشئ الهام للغاية

خلال فترة الحمل، تمر المرأة بتغيرات جسدية عديدة، تساهم بعض العادات والأدوات في تخفيف آثارها من بين هذه الأدوات، لعبت الجوارب الضاغطة دورًا بارزًا، حيث أشارت الدكتورة مها النمر، استشارية طب النساء والولادة، إلى أهميتها الكبيرة خلال هذه المرحلة الحاسمة.

فوائد لا يمكن تجاهلها وراء جوارب الضغط

  1. تقليل ألم وتورم القدمين: أولى الفوائد التي تقدمها الجوارب الضاغطة هي تخفيف الألم والتورم في القدمين، وهي من المشاكل الشائعة التي تواجه النساء خلال الحمل. بفضل الضغط الموزع بشكل متساو، تساعد هذه الجوارب في تحسين الدورة الدموية ومنع تجمع السوائل في الأطراف السفلية.
  2. تقليل توسع الدوالي: توسع الدوالي يمكن أن يكون مؤلمًا وغير مريح، وارتداء الجوارب الضاغطة يساهم في تقليل خطر توسعها. الضغط الذي توفره يعزز الدورة الدموية، مما يقلل من احتمالية تكون الدوالي.
  3. تقليل حدوث جلطات الساق: جلطات الساق هي مخاطر خطيرة يمكن أن تحدث خلال الحمل. الجوارب الضاغطة تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل خطر تشكيل الجلطات، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة الأم والجنين.
  4. تقليل حدوث الدوخة بسبب هبوط الضغط عند الوقوف: الشعور بالدوخة أو الدوار عند الوقوف هو تحدي آخر يمكن أن تواجهه الحامل. الجوارب الضاغطة تساعد في تقليل هذا الشعور بتحسين تدفق الدم والحفاظ على استقرار الضغط الدموي.

الاستخدام الصحيح للجوارب الضاغطة

  • يُنصح بارتدائها من الصباح الباكر قبل النهوض من السرير، حيث يساعد ذلك في منع تجمع السوائل بالقدمين والساقين.
  • كما يجب اختيار الحجم والضغط المناسبين لضمان الفائدة والراحة ارتداء الجوارب الضاغطة خلال الحمل هو مثال على كيفية استخدام التقنيات البسيطة لتحسين جودة الحياة.
  • بفضل التقدم في الرعاية الصحية والنصائح المفيدة من المتخصصين مثل الدكتورة مها، يمكن للنساء الحوامل اليوم الحصول على تجربة حمل أكثر راحة وأمانًا.
close