الخطوات الكاملة للحصول علي تقرير زائر بإستخدام بوابة أبشر للمقيمين

إطلاق المديرية العامة للجوازات لخدمة تقرير زائر، والتي تعد إضافة قيّمة لمنصة أبشر الإلكترونية. الهدف من هذه الخدمة لا يقتصر على تسهيل الإجراءات الإدارية فحسب، بل يمتد ليشمل تعزيز الشفافية والكفاءة في إدارة المعلومات المتعلقة بالعمالة المقيمة في المملكة.

تقدم هذه الخدمة الجديدة فرصة فريدة لأصحاب الأعمال والمنشآت للاطلاع على كافة المعلومات الأساسية الخاصة بالعمالة بطريقة سلسة وميسرة. بفضل هذه الخدمة، أصبح بالإمكان الحصول على تقارير مفصلة وطباعتها إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارات مكتبية متعددة، مما يوفر الوقت والجهد على كلا الجانبين.

كيفية الاستفادة من خدمة تقرير زائر

للتمتع بهذه الخدمة، يتعين على المستخدمين اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تضمن الوصول السريع والفعال إلى التقارير المطلوبة:

  1. زيارة منصة أبشر الإلكترونية: يُعد هذا الإجراء الأول والأساسي نحو الحصول على الخدمة المطلوبة.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية: تتيح هذه الخطوة للمستخدم الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية المتاحة.
  3. تحديد خدماتي من القائمة: يمكن من خلالها الوصول إلى خدمات مخصصة تلبي احتياجات المستخدمين.
  4. النقر على أيقونة خدمة الجوازات: هذا يسهل الوصول إلى الخدمات المتعلقة بالجوازات والإقامة.
  5. تقديم طلب للحصول على تقرير: الخطوة النهائية حيث يتم تقديم طلب لإصدار التقرير الإلكتروني.

مدة سريان التقرير وأهميته

من المهم الإشارة إلى أن مدة سريان التقرير تمتد لـ30 يومًا من تاريخ الإصدار، بعد هذه الفترة يصبح التقرير لاغيًا. هذا الإطار الزمني يضمن تحديث المعلومات بشكل دوري، مما يعكس الحرص على تقديم بيانات دقيقة ومحدثة للمستفيدين.

خطوات التحقق من تقرير مقيم

  1. الوصول إلى تطبيق مقيم أو الدخول إلى المنصة الإلكترونية لمقيم. هذا يعني أن كل المعلومات التي تحتاجها تقع عند أطراف أصابعك، سواء كنت تستخدم الحاسوب أو الهاتف المحمول.
  2. بمجرد دخولك للمنصة، ابحث عن خيار “التحقق من تقرير مقيم” ضمن الخدمات المتاحة. هذه الخطوة تمثل البوابة نحو الحصول على المعلومات المرجوة.
  3. سيُطلب منك على الشاشة التالية إدخال مجموعة من البيانات الضرورية مثل رقم الإقامة ورقم التحقيق المرجعي. تأكد من صحة المعلومات المدخلة لضمان نتائج دقيقة.
  4. بعد إتمامك لإدخال البيانات، انتقل إلى الخطوة التالية بالضغط على أيقونة التحقيق. هذا الإجراء يبدأ عملية التحقق من حالة طلبك.
  5. في غضون دقائق، ستظهر أمامك نتيجة التحقيق وستتمكن من رؤية حالة طلب تقرير المقيم. هذه الخطوة تمنحك الوضوح والشفافية بشأن طلبك.
  6. يمكنك طباعة التقرير مباشرةً من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر والاحتفاظ به للاستخدام عند الحاجة.
close