في هذة المواعيد مدارس السعودية والرياض تبدأ في الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ولهذة المدة من الايام أجازة رسمية

يعيش تلاميذ المدارس في منطقة الرياض حالة من الترقب والحماس، إذ يستعدون للاحتفال بيوم التأسيس 2024، وهي مناسبة تعبق بالمعاني الوطنية وتحمل في طياتها الفخر بالتاريخ العريق للمملكة العربية السعودية. هذا اليوم، الذي بدأت فعالياته منذ الأحد الموافق لـ11 فبراير/شباط 2024، يشهد مشاركة حماسية من الطلاب والطالبات، الذين يظهرون حبهم واحترامهم لهذه المناسبة الغالية بكل ما أوتوا من قوة.

خمسة أيام من الفخر والاعتزاز

تمتد الاحتفالات على مدار خمسة أيام مليئة بالفعاليات الهامة والمثيرة في مختلف المدارس الحكومية والأهلية والعالمية وحتى المدارس الأجنبية ومؤسسات التعليم المستمر. هذه الفعاليات لا تقتصر على الاحتفاء بيوم التأسيس فحسب، بل تهدف أيضًا إلى تعزيز الوعي والمعرفة بتاريخ الدولة السعودية العريق وترسيخ الاعتزاز بالوطن وقيادته وتاريخه في نفوس النشء الجديد.

من المتوقع أن يشارك في هذه الاحتفالات حوالي مليون و200 ألف طالب وطالبة، في مظهر يعكس الروح الوطنية العالية والتعلق بالتراث والتاريخ السعودي. هذه المشاركة الواسعة تجسد التلاحم بين أفراد المجتمع وتعزيزهم لقيمة هذه المناسبة الوطنية الغالية.

أهمية الاحتفال بيوم التأسيس

الاحتفال بيوم التأسيس ليس مجرد تقليد سنوي، بل هو تجديد للهوية الوطنية وتأكيد على عمق الجذور التاريخية للمملكة. يعد هذا اليوم فرصة للأجيال الصاعدة للتعرف على تاريخ بلادهم العريق واستلهام الدروس من مسيرة البناء والتطوير التي خاضها الأجداد والآباء.

 

close