بعد القرار الصادر امس المرور السعودي يبدأ في سحب الدراجات النارية المخالفة للقواعد المرورية الجديدة! إنتبة

في ظل الحملات المكثفة التي تشهدها شوارع المملكة، تبرز جهود الإدارة العامة للمرور في السعودية كنموذج يحتذى به في تعزيز السلامة والنظام. خلال أسبوع واحد فقط، تمكنت دوريات المرور من ضبط 2753 دراجة آلية مخالفة عبر جميع مناطق المملكة، مما يعكس حجم الجهود المبذولة والرغبة القوية في تحقيق الانضباط المروري.

تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الجهود المستمرة للحفاظ على سلامة الطرق وأمان المواطنين. من الرياض إلى جدة، ومن القصيم إلى الحدود الشمالية، شملت الحملة مختلف المناطق بنجاح لافت، حيث تصدرت الرياض القائمة بضبط 1057 دراجة مخالفة، تلتها جدة ب678 دراجة، في إشارة إلى الانتشار الواسع للدراجات الآلية وأهمية الالتزام بالقوانين المرورية.

نداء إلى المواطنين اتبعوا الإرشادات لأمان الجميع

تؤكد الإدارة العامة للمرور على أهمية اتباع الإرشادات والتعليمات المرورية المختلفة أثناء السير على الطرق. هذا النداء ليس مجرد تذكير بالقواعد، بل هو دعوة للتعاون مع جهود المرور لضمان سلامة الجميع. يتطلب الأمر من الجميع التزامًا بالقوانين ووعيًا بالمسؤولية المشتركة نحو الحفاظ على النظام العام.

في خطوة تؤكد على التزام الإدارة بالتحول الرقمي، تبدأ اليوم عملية طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر. هذه المبادرة تتيح للراغبين في اقتناء اللوحات المميزة فرصة المشاركة في المزاد بكل يسر وسهولة، مما يعكس الرغبة في تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

ما تقوم به الإدارة العامة للمرور في السعودية يمثل جزءًا من رؤية أوسع نحو تحقيق السلامة المرورية والحد من الحوادث. من خلال الحملات الميدانية المستمرة والتحول نحو الخدمات الرقمية، تسعى المملكة إلى بناء مستقبل حيث الطرق أكثر أمانًا للجميع. لن يتحقق هذا الهدف بدون دعم والتزام كل فرد في المجتمع، وهو ما يجب أن نسعى إليه جميعًا بكل جدية ومسؤولية.

close