لحجاج ومعتمري بيت الله الحرام تعرف علي أسعار والقيود المعلنة من شركة المياه الوطنية لمياه زمزم فى الاسواق

تحتل مياه زمزم مكانة خاصة ليس فقط بسبب قصتها المعجزة ولكن أيضًا بفضل فوائدها المتعددة التي تم التأكيد عليها عبر الأجيال وفي هذا السياق، تلعب شركة المياه الوطنية السعودية دورًا محوريًا في ضمان توفير هذه المياه المباركة للمؤمنين من خلال تنظيم عملية البيع وتحديد سعر عبوات زمزم وأماكن توافرها، مع العمل على تلبية الطلب المتزايد عليها.

حددت شركة المياه الوطنية سياسة توزيع تسمح لكل فرد بالحصول على أربع عبوات فقط هذا القرار يأتي لضمان حصول أكبر عدد ممكن من الأفراد على هذه المياه المباركة، مع مراعاة الزيادة المستمرة في الطلب خصوصًا في المواسم الدينية والمناسبات الخاصة.

مشروع توسيع دائرة توزيع مياه زمزم

أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية عن مبادرة مهمة تهدف إلى توسيع دائرة توزيع هذه المياه المباركة من خلال شراكات استراتيجية مع عدد من أكبر سلاسل السوبر ماركت في المملكة، أصبح بإمكان الراغبين في الحصول على مياه زمزم شراء العبوات من أسواق بندة، وأسواق بن داوود، والدانوب في مدن جدة، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة.

هذه الخطوة تمثل جزءًا من مشروع أوسع يهدف إلى تسهيل وصول المؤمنين إلى مياه زمزم، وذلك بتوفيرها في أماكن قريبة منهم وبأسعار معقولة الهدف هو ضمان أن تكون هذه المياه المباركة ضمن متناول الجميع، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على تقاليد ومعتقدات تعود بالنفع على المجتمع الإسلامي بأسره.

استراتيجية توفير مياه زمزم

حددت شركة المياه الوطنية السعودية سعة العبوة بخمسة لترات بسعر منافس يبلغ 5.5 ريال سعودي، شاملاً ضريبة القيمة المضافة هذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتوفير مياه زمزم بأسعار معقولة، مما يضمن وصولها إلى أيدي الراغبين فيها دون عناء.

لضمان عدالة التوزيع وأن يستفيد أكبر عدد ممكن من الناس من هذه المياه المباركة، فقد وضعت شركة المياه الوطنية قاعدة تقتضي بأن يحصل كل فرد على أربع عبوات كحد أقصى هذا الإجراء يأتي لتعزيز مفهوم المشاركة والتكافل بين أفراد المجتمع، ويساعد في ضمان توزيع مياه زمزم بشكل متساو بين الجميع.

بالإضافة إلى تحديد السعر والسعة، شملت الجهود أيضًا توسيع نقاط البيع لتشمل أسواق بندة، وبن داوود، والدانوب في جدة، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة هذا التوسع يهدف إلى تسهيل الحصول على مياه زمزم للسكان والزائرين في هذه المدن، مما يعكس الالتزام بتحقيق رؤية شاملة لخدمة المجتمع.

close