الغذاء الذهبي سر اخصائي التغذية! يكشف عنة إستشاري كويتي نوع من البقوليات يخفض الكوليسترول في الحال

يسعى الجميع وراء تحسين نوعية حياتهم الصحية، يبرز الترمس كبطل غذائي لا يقدر بثمن. أخصائي التغذية الكويتي، محمد العلي، ألقى الضوء على هذا الغذاء المعجزة من خلال مقطع فيديو نشره عبر “تيك توك”، مؤكدًا على غناه بمكونات تجعل منه وجبة ذهبية بكل المقاييس لنبدأ بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يزخر بها الترمس: فيتامين A، C، D، B1، B2، B3، بالإضافة إلى البوتاسيوم، المنجنيز، الماغنيسيوم، النحاس، الفسفور والحديد. هذه المكونات تجعل الترمس ليس فقط غذاءً متكاملاً ولكن أيضًا صديقًا لكل من يبحث عن تحسين صحته العامة.

الترمس ومرضى السكري

من المثير للاهتمام أن الترمس يتمتع بمؤشر جلايسيمي منخفض، ما يجعله خيارًا مثاليًا لمرضى السكري من النوع الثاني. إن تناول الترمس يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم بطريقة طبيعية وفعالة، كما أنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار بفضل غناه بالألياف والبروتين أكثر من مجرد غذاء، يعتبر الترمس وسيلة فعالة لدعم الجهاز الهضمي والمناعي. بفضل محتواه العالي من الألياف، يعزز الترمس نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يقلل من الانتفاخات وحموضة المعدة ويخفف آلام القولون. كما يلعب دورًا هامًا في تقوية الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض والعدوى.

محمد العلي يقدم نصيحة ذهبية حول كيفية تناول الترمس بطريقة تعزز من فوائده الصحية. يمكن تحضيره بإضافة بعض التوابل مثل الكمون أو الكركم وعصير الليمون لتعزيز طعمه وقيمته الغذائية. هذه الإضافات ليست فقط تعمل على تحسين المذاق ولكن أيضًا تضيف إلى الخصائص الصحية للترمس.

يُعد الترمس ثروة غذائية حقيقية تنتظر أن يُكتشفها الكثيرون. بفضل محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن وفوائده المتعددة للجسم، يستحق الترمس مكانًا بارزًا في نظامنا الغذائي. دعونا لا ننسى النصائح القيمة من الخبير محمد العلي حول كيفية جعل هذا الغذاء جزءًا من روتيننا اليومي لنحصل على حياة أكثر صحة وسعادة.

close