شاهد مسن سعودي يسابق الشباب وهو في السبعين من عمرة قمة القوة والشباب ويسبقهم جميعاً

ظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعيد تعريف مفهوم النشاط والحيوية. المقطع، الذي يُظهر مواطناً مسناً وهو يركض ويتسلق الصخور بكل همة ونشاط، ليس فقط مصدر إلهام بل دعوة لإعادة النظر في نمط حياتنا ما يجعل الفيديو مميزاً هو الروح الشبابية التي يتمتع بها هذا المواطن المسن، حيث يُظهر قدرة فائقة على الركض وتسلق الصخور، ويعود بعدها إلى نقطة البداية قائلاً: “بنافسكم يا شباب”. هذه الكلمات بسيطة لكنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني والتحدي.

الفيديو أثار تفاعلاً واسعاً على الشبكات الاجتماعية، حيث تساءل الكثيرون عن سر هذا النشاط والحيوية في العمر المتقدم. فيصل بن حثلين، أحد صناع المحتوى، علق قائلاً: “ياترا وش سر النشاط في كبار السن في الجنوب عكس باقي المناطق؟ لازم نعرف حياتهم اليومية وبرنامجهم الغذائي”. وبالفعل، بدأ الناس يتحدثون عن عادات الأكل والحياة اليومية لكبار السن في تلك المناطق.

التعليقات على الفيديو كشفت أن كبار السن في بعض المناطق يتبعون نمط حياة صحي بعيداً عن الوجبات السريعة، مركزين على البر والسمن والعسل واللحوم والخضروات الطازجة. الدخن، كما ذُكر، يعد من أفضل أنواع الحبوب لما له من فوائد صحية عديدة. كما أن استهلاك السمن والحليب واللبن من مصادرهم الخاصة يضمن جودة ونقاء المنتجات التي يتناولونها. نمط الحياة الذي يتضمن الاستيقاظ مبكراً والنوم بعد صلاة العشاء يساعد على تعزيز الصحة البدنية والنفسية.

close