النويصر يوضح لماذا قام الملك سلمان بمنع البناء أمام منزلهم وهو صغير بالفوطة! عجيبة القصة

في قلب العاصمة السعودية، الرياض، تكمن قصص وروايات لا تنسى تحكي عن تاريخ المدينة وعراقتها، ومن بين هذه القصص ما رواه خالد بن ناصر النويصر في لقاء إعلامي مع عبد الله الهاوي، حيث تحدث عن منزل والده الذي شيد قبل ما يقرب من 70 عامًا في حي الفوطة، والذي يشهد على زمن تغيرت فيه ملامح الرياض لكن بقيت ذكرياته عطرة في الأذهان.

يعود تاريخ إنشاء هذا المنزل إلى عام 1383 هجري، حيث كانت المنطقة تعرف قديمًا بقشلة الجيش. هذه المنطقة التي شهدت تطورات كبيرة على مر السنين، لا تزال تحتفظ بمعالم تاريخية مهمة كالقصر الأحمر الذي كان يعرف بالديوان الملكي سابقًا، وبجواره قصر الملك فيصل وأمامه قصر الملك عبد العزيز رحمه الله. ومن الجهة الأخرى يقع منزل سارة، شقيقة الملك عبدالعزيز، ومنزل الحمودي الذي كان يعتبر قصر أفراح.

@mohamed1972a♬ الصوت الأصلي – الهاوي ابوعبدالله


يروي النويصر أن والده كان صديقًا للملك سلمان بن عبد العزيز عندما كان أميرًا للرياض، وكيف أن هذه العلاقة أثمرت عن موقف يعبر عن الاهتمام الشخصي الذي كان يوليه الملك سلمان لأصدقائه وللحفاظ على النسيج الاجتماعي للمدينة. حيث شكى والده للملك سلمان من أن رجل أعمال قد بنى عمارتين أمام منزله، مما يهدد بحجب الشمس عن الحي إذا تم بناء عمارة أخرى كان يخطط لها الرجل على أرض مستخدمة كمواقف للسيارات.

close