تعرف علي النسبة الجديدة للتأمين علي العمالة المنزلية بالسعودية من منصة مساند

أصبح التأمين على العمالة المنزلية ليس فقط ضرورة بل واجباً يُحتم على كل من يستقدم عمالة منزلية الالتزام به. ومن هنا، قدمت وزارة الموارد البشرية نظاماً متكاملاً عبر منصة مساند لتسهيل عملية التأمين على هذه العقود بكفاءة وشفافية عالية لنبدأ بالأساسيات؛ نسبة التأمين تُحدد بناءً على عدة عوامل منها عمر العامل، المهنة، الجنسية، الأجر الشهري، وتكلفة العقد. هذا يعني أن كل عقد تأمين يُعتبر فريداً بناءً على الشروط المحددة له، مما يضمن تغطية متوازنة تلبي حاجات كل من صاحب العمل والعامل المنزلي.

مميزات خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

منذ بدء تطبيق هذا القرار في الأول من فبراير، شهدنا تحولاً نوعياً في كيفية إدارة عقود العمالة المنزلية. الآن، مع كل عقد جديد، يجب على المستفيد الالتزام بالتأمين عبر شركات معتمدة لضمان حماية شاملة. فلنتعمق أكثر في هذه المميزات:

  • حماية حقوق صاحب العمل: في حالات كهروب العامل أو وفاته، يضمن التأمين تعويض صاحب العمل، مما يقلل من المخاطر المالية المرتبطة باستقدام العمالة.
  • الأمان المالي للعامل: تأمين العقود يحمي العاملين أيضاً، ففي حال وفاة صاحب العمل، يضمن التأمين حصول العامل على مستحقاته المالية.
  • تغطية النفقات الطارئة: يشمل التأمين تكاليف مثل إعادة جثمان العامل إلى بلده في حالة الوفاة، مما يريح العامل من هذا الهم الثقيل.

يجب التأكيد على أن التأمين على عقود العمالة المنزلية ليس فقط إجراء روتيني، بل هو ضمان لحماية الحقوق والوفاء بالالتزامات لكلا الطرفين. يسهل التأمين عملية التوظيف ويجعلها أكثر أماناً وشفافية، مما يعود بالنفع على المجتمع ككل. لذا، عند التفكير في استقدام عمالة منزلية، لا تنظر إلى التأمين كعبء إضافي، بل كخطوة ضرورية نحو تجربة استقدام موثوقة وآمنة.

كيفية إصدار وثيقة التأمين لعقود العمالة المنزلية

في عصر التكنولوجيا والرقمنة، أصبحت عملية استقدام العمالة المنزلية أكثر سهولة ويُسر، خاصة مع منصات مثل مساند التي تقدم خدماتها بكفاءة عالية. إصدار وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية يُعد خطوة رئيسية في هذه العملية، وإليك الطريقة:

  1. البداية عبر منصة مساند:
    • ابدأ بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مساند.
    • اختر السيرة الذاتية للعامل المنزلي المطلوب استقدامه.
  2. اختيار شركة التأمين عبر بوابة نجم:
    • بعد الاختيار، يُحوّلك الموقع إلى بوابة نجم لتحديد شركة التأمين التي تناسبك.
    • هناك، يمكنك مقارنة العروض واختيار الأنسب لك.
  3. العودة لمنصة مساند لإكمال الإجراءات:
    • بعد اختيار شركة التأمين، عُد إلى منصة مساند لإكمال عملية التعاقد والدفع.
  4. دفع مبالغ التأمين:
    • يقوم مكتب الاستقدام بسداد المبالغ المتعلقة بالتأمين للشركة خلال ١٥ يوماً من تاريخ دفعك لمبالغ الاستقدام.
  5. تفعيل الوثيقة:
    • تقوم شركة التأمين بإدارة وتفعيل الوثيقة التأمينية فوراً مع وصول العمالة المنزلية إلى البلاد.
close